اخبار العالم

نيران وحجارة ومدرعات.. أزمة باريس تتصاعد والمعتقلون بالمئات

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

06:31 – 08/12/2018

متابعة – موازين نيوز
قالت السلطات الفرنسية، السبت، إن أعداد المتظاهرين المعتقلين من حركة السترات الصفراء ارتفعت، في وقت باتت المواجهات بين الطرفين على شكل كر وفر في العاصمة باريس، التي تحولت إلى مدينة أشباح، في وقت يفترض أن تعج بالمتسوقين.
وأعلن نائب وزير الداخلية الفرنسي، لوران نونيز، أن نحو 31 ألف شخص شاركوا في تظاهرات حركة “السترات الصفراء” في أنحاء فرنسا، مشيرا إلى ارتفاع عدد الموقوفين إلى 700، وفق “فرانس برس”.
وكانت إحصائيات سابقة تحدثت عن توقيف 500 شخص مع اندلاع المواجهات، جرى وضع نحو 200 منهم قيد الحبس الاحتياطي.
وبدا لافتا لجوء الشرطة إلى الاعتماد على رجال أمن بزي مدني، لاعتقال عدد من المتظاهرين، وفق ما أوردت مراسلتنا.
واستبقت قوات الأمن التظاهرات المرتقبة باعتقال أكثر من 300 شخص في باريس، التي نشرت فيها السلطات قوات معززة بمدرعات، تظهر للمرة الأولى في العاصمة الفرنسية منذ 2005.انتهى29/6ن

نشرت صحيفة “بوابة الشروق” القطرية مقالة افتتاحية تحت عنوان “هل سيحضر سمو الأمير الشيخ تميم بن حمد قمة الرياض غداً”؟ تحدث كاتبها عن احتمالات مشاركة أمير قطر، في قمة الرياض غدا.

على وقع الحملات التي تنظمها “السترات الصفراء” احتجاجا على رفع أسعار المحروقات في فرنسا، بدأت تحركات “السترات” بالظهور في بلجيكا وهولندا، وسط توقعات بأن تتحول لأحداث عنف واسعة.

نشرت الجريدة الرسمية التركية، مقتطفات من التعديل المضاف على قانون الجنسية لطالبيها من الأجانب ممن يشترون عقارا تركيا بقيمة 250 ألف دولار.

هاجم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مجددًا، اليوم السبت، اتفاق باريس للمناخ، مشيرًا إلى تظاهرات “السترات الصفراء” الجارية حاليًا في العاصمة الفرنسية، على “أنها دليل على صوابية قراره رفض الاتفاق”.

اتهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الدول الأوروبية بازدواجية المعايير، على خلفية تصاعد احتجاجات “السترات الصفراء” في فرنسا، معتبرا أنها فشلت في امتحان الديمقراطية.

قالت مصادر فرنسية، السبت، إن الرئيس إيمانويل ماكرون قد يضطر إلى إقالة رئيس الحكومة لمواجهة غضب الشارع، مع تصاعد حدة المواجهات بين متظاهرى “السترات الصفراء” وقوات الأم

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك