اخبار العراق الان عاجل

الرئيس البارزاني يستجيب لمناشدة قائممقام الموصل

قناة رووداو Rudaw
مصدر الخبر / قناة رووداو Rudaw

رووداو – أربيل

استجاب الرئيس مسعود البارزاني للمناشدة التي أطلقها قائممقام الموصل، زهير الأعرجي، بإغاثة المنكوبين ومخيمات النازحين التي ضربتها الفيضانات.

وأفاد مكتب الرئيس البارزاني في بيان نشر اليوم السبت، 8 كانون الأول، 2018، بأن “الرئيس البارزاني أوعز بإغاثة منكوبي فيضانات الموصل”.

وأضاف البيان: “تلبية لنداء قائممقام مركز مدينة الموصل، وجه الرئيس مسعود البارزاني مؤسسة البارزاني الخيرية وأوصاها بإغاثة النازحين والمنكوبين، جراء الفيضانات التي تسببتها الأمطار الغزيرة مؤخراً”.

وفي السياق، أشار إعلام مؤسسة البارزاني الخيرية في الموصل إلى أنه “بعد مناشدة قائممقام قضاء الموصل زهير محسن الأعرجي وسكان مخيمات النمرود والسلامية، الذي تم نقلهم إلى أماكن آمنة خارج المخيمات نظرا للسيول  والأمطار الغزيرة خلال اليومين الماضيين، والذين ناشدوا فخامة الرئيس مسعود البارزاني بإيصال المساعدات العاجلة لهم وانتشالهم من الظروف القاسية التي يمر بها سكان تلك المخيمات، فقد أوعز الرئيس البارزاني بإيصال مساعدات عاجلة خلال 24 ساعة المقبلة”.

وقال رزكار عبيد مدير مكتب الموصل لمؤسسة بارزاني الخيرية: “ستنطلق خلال 24 الساعة القادمة قافلة كبيرة من المساعدات الإغاثية العاجلة لأهالي مخيم النمرود والسلامية وحسب توجيهات الرئيس البارزاني”، مبيناً أنهم “سيكونون دعماً وعون لكل أهالي محافظة نينوى أينما كانوا”.

وأمس الجمعة، ناشد قائممقام قضاء الموصل، زهير الأعرجي، الرئيس مسعود البارزاني بمساعدة المخيمات والقرى المتضررة من مياه الفيضانات.

وقال الأعرجي في بيان تلقت شبكة رووداو الإعلامية نسخة منه إنه يناشد “فخامة الزعيم مسعود البارزاني رئيس إقليم كوردستان بإغاثة مخيمات السلامية والنمرود وبعض القرى القريبة التي اجتاحتها السيول وتم إجلاء سكانها إلى اماكن أكثر أمنا.. لذا نناشدكم باسم الإنسانية أن توعزوا إلى منظمة البارزاني الخيرية بالتحرك لإنقاذ وإغاثة أهلنا في تلك المخيمات والقرى بمواد إغاثية تتمثل بالبطانيات والمواد الغذائية والعينية وأنتم أهل للإنسانية ونوجه لسيادتكم الشكر والامتنان مقدماً”.

يذكر أن قائممقام قضاء الشرقاط بمحافظة صلاح الدين، علي الدودح، قال أواخر الشهر الماضي: “أدعو شبكة رووداو الإعلامية لإيصال صوتي إلى الرئيس مسعود البارزاني والخيرين لإغاثة المتضررين” جراء الفيضانات، وفي اليوم التالي أرسلت مؤسسة البارزاني الخيرية، قافلة مساعدات إلى قضاء الشرقاط لإغاثة المنكوبين.

وأعلن مجلس محافظة نينوى خلال الأسبوع الجاري، حالة الطوارئ في مدينة الموصل لثلاثة أيام؛ بسبب أزمة سيول الأمطار.

وتتعرض محافظة نينوى، إلى تساقط أمطار غزيرة، أدى إلى غرق العديد من الشوارع وإغلاق العديد من الطرقات بين الموصل والقرى والبلدات المحيطة، كما تسببت الأمطار، التي رافقتها رياح عاتية، في اقتلاع الأشجار وإسقاط أعمدة كهرباء في مناطق شرقي وجنوبي العراق؛ ما أدى إلى انقطاع تام للتيار الكهربائي لساعات، وأعلنت وزارة الصحة، الأسبوع الماضي، ارتفاع ضحايا السيول الناجمة عن أمطار غزيرة إلى 21 قتيلًا و180 مصابًا في أرجاء العراق.

تحرير: شونم عبدالله

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة Rudaw رووداو

عن مصدر الخبر

قناة رووداو Rudaw

قناة رووداو Rudaw

أضف تعليقـك