اخبار العالم

بلدة ألمانية تبتكر "أغرب" إشارة مرور في العالم

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

02:08 – 08/12/2018

متابعة ـ موازين نيوز 
 بطريقة غريبة ومميزة، قررت بلدة ألمانية احياء ذكرى “ملك الروك” الراحل إلفيس بريسلي، الذي أمضى فيها فترة خدمته في الجيش الأميركي، وذلك من خلال “إشارات مرور”.
ووضعت بلدة فريدبرغ الألمانية، 3 إشارات مرور لا تتحول للونين الأحمر والأخضر بصورة طبيعية، وإنما تظهر ظلالا على هيئة بريسلي وهو يؤدي حركاته الراقصة الشهيرة.
وكان بريسلي من أشهر نجوم العالم على الإطلاق أواخر الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي، وقد خدم في الجيش الأميركي من الفترة ما بين أكتوبر 1958 ومارس 1960.
وكانت القاعدة التي خدم فيها بريسلي موجودة في فريدبرغ، لكن السلطات سمحت له بالإقامة خارج القاعدة، مع والده وجدته.
 وخلال فترة خدمته بالجيش، حرص بريسلي على أن تظل أعماله الغنائية تلقى نجاحا كبيرا، إذ قامت الشركة المنتجة لأعماله بإطلاق مجموعة من الأغاني كان قد سجلها بالفعل، وقد وصلت 10 من أغانيه إلى قائمة أفضل 40 أغنية، وهو لا يزال بالجيش.
كما قام بتعيين “سكرتيره” لتساعده في الرد على بريد المعجبين الذين اعتادوا التجمع أمام قاعدته العسكرية.
وخلال إقامته في فريدبرغ، تعرف بريسلي على فتاة في الـ 14 من عمرها تدعى بريسيلا، كان والدها أيضا عسكريا موجودا في ألمانيا.
وبعد عودة بريسلي إلى أميركا بقي على اتصال مع بريسيلا إلى أن انتقلت للعيش معه في أميركا عام 1963، ثم تزوجا عام 1967، وانفصلا في 1973، بعد أن حظيا بطفلة.انتهى29/ث

نشرت صحيفة “بوابة الشروق” القطرية مقالة افتتاحية تحت عنوان “هل سيحضر سمو الأمير الشيخ تميم بن حمد قمة الرياض غداً”؟ تحدث كاتبها عن احتمالات مشاركة أمير قطر، في قمة الرياض غدا.

قالت السلطات الفرنسية، السبت، إن أعداد المتظاهرين المعتقلين من حركة السترات الصفراء ارتفعت، في وقت باتت المواجهات بين الطرفين على شكل كر وفر في العاصمة باريس، التي تحولت

على وقع الحملات التي تنظمها “السترات الصفراء” احتجاجا على رفع أسعار المحروقات في فرنسا، بدأت تحركات “السترات” بالظهور في بلجيكا وهولندا، وسط توقعات بأن تتحول لأحداث عنف واسعة.

نشرت الجريدة الرسمية التركية، مقتطفات من التعديل المضاف على قانون الجنسية لطالبيها من الأجانب ممن يشترون عقارا تركيا بقيمة 250 ألف دولار.

هاجم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مجددًا، اليوم السبت، اتفاق باريس للمناخ، مشيرًا إلى تظاهرات “السترات الصفراء” الجارية حاليًا في العاصمة الفرنسية، على “أنها دليل على صوابية قراره رفض الاتفاق”.

اتهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الدول الأوروبية بازدواجية المعايير، على خلفية تصاعد احتجاجات “السترات الصفراء” في فرنسا، معتبرا أنها فشلت في امتحان الديمقراطية.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك