اخبار العراق اليوم

الدبي: أميركا منزعجة من وجود عبدالمهدي على سدة الحكم.. والسبب؟

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

05:55 – 08/12/2018

بغداد – موازين نيوز
أكد النائب عن تحالف البناء، عبدالأمير الدبي، السبت، أن أميركا منزعجة من وجود عادل عبدالمهدي على سدة الحكم في العراق، فيما أشار إلى أن السبب كون الأخير يشكل خطراً على أميركا كونه رجل اقتصاد واستطاع سابقاً ترك اثر عراقي على الاقتصاد الدولي.
وقال الدبي، في لقاء متلفز اطلعت عليه /موازين نيوز/، إن “الأميركان ما زالوا يتدخلون بالاقتصاد العراقي وقرارهم يؤثر فيه بصورة مباشرة او غير مباشرة”، لافتاً إلى أن “تسلم رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي، لوزارة النفط سابقاً، ترك اثرا واضحاً بتحسن وضع الوزارة المهمة في الاقتصاد العراقي كون النفط يعتبر العمود الفقري لايرادات الدولة العراقية ويشكل تقريبا 85% منها”.
وأضاف، أن “استلام عبدالمهدي لوزارة النفط لمدة سنتين ولكونه رجل اقتصاد ومتخصص، استطاع رفع انتاج النفط من 3 ملايين برميل يوميا الى أكثر من 4 ملايين وبالتالي استطاع تطوير قطاع الغاز وكافة القطاعات الخاصة بالنفط”، مشيراً إلى أن “عبدالمهدي، ترك اثراً واضحاً في تاثير العراق على الساحة الاقتصادية والقرار الاقتصادي الدولي”.
وأكد، أن “ذلك هو السبب من انزعاج اميركا من وجود عبدالمهدي، على سدة الحكم، حيث انها معروفة بسياستها التدميرية تجاه العراق من خلال الحروب ومن خلال محاربة موارد العراق الاقتصادية ومحاربة الشخصيات الاقتصادية التي تقدر على بناء اقتصاد البلد”.
وشغل رئيس مجلس الوزراء، عادل عبدالمهدي، منصب وزير النفط لمدة سنتين (2014 – 2016) في حكومة حيدر العبادي.انتهى29/6ن

حذر رئيس المجلس الأعلى، همام حمودي، السبت، دول المنطقة من احتضان الجماعات الإرهابي وتقديم الدعم اليها، فيما أكد ان النيران ستمتد الى داخل بلدانهم وسيطول الإرهاب شعوبهم.

أكد النائب عن ائتلاف دولة القانون محمد شياع السوداني، السبت، ما نشرته/موازين نيوز/ بشأن التصويت على الكابينة المتبقية في جلسة مجلس النواب المقرر عقدها غدا.

كشف تحالف الفتح بزعامة هادي العامري، السبت، عن اتفاق بين الكتل السياسية ورئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي على تمرير الكابينة المتبقية خلال جلسة مجلس النواب المقرر عقدها يوم غد.

رفع مجلس النواب، السبت، جلسته الاعتيادية برئاسة رئيسه محمد الحلبوسي، إلى يوم غد الأحد.

أكد سفراء دول بريطانيا وفرنسا وألمانيا، خلال لقائهم رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي، السبت، التزام بلدانهم الكامل بدعم العراق خلال المرحلة المقبلة، وحمايته من تأثيرات العقوبات الأميركية على إيران.

الجريمة تحدث في أي مكان ولكن.. هل تعرف أكثر المدن “إجراما” عربيا وعالميا؟

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك