اخبار الرياضة

قمة الزوراء والطلبة تنتهي بالتعادل الإيجابي والكرخ يواصل انتصاراته

جريدة الزوراء
مصدر الخبر / جريدة الزوراء

بغداد/ متابعة الزوراء
حسم التعادل الايجابي 1-1 مباراة ديربي بغداد بين الزوراء والطلبة في المواجهة التي جمعت الفريقين امس السبت على ملعب الشعب الدولي في قمة الاسبوع الحادي عشر من الدوري العراقي الممتاز لكرة القدم.
وافتتح النوارس التسجيل اولا عن طريق مهند عبد الرحيم في الدقيقة 37 من كرة رأسية، ليرد عليه مهاجم الانيق مروان حسين بنفس الطريقة مسجلاً هدف التعادل في الدقيقة 47.
وبهذا التعادل وصل الزوراء الى النقطة 21 في المركز الرابع، بينما وصل الطلبة الى النقطة 13 في المركز التاسع.
وفي باقي مباريات امس حقق فريقا النفط والكرخ الفوز على فريقي السماوة والكهرباء، ضمن منافسات الجولة 11 من المرحلة الاولى للدوري العراقي الممتاز لكرة القدم.
ففي ملعب نادي الصناعة الرياضي، في العاصمة بغداد، حقق فريق النفط الفوز على ضيفه فريق السماوة بثلاثة أهداف دون رد.
وسجل اهداف الفوز للفريق النفطي اللاعبون رعد فنر في الدقيقة 72 واحمد محسن في الدقيقة 81 ومازن فياض في الدقيقة 92.
من جهته، فاز فريق الكرخ على فريق الكهرباء بهدف دون مقابل، حمل توقيع اللاعب حسين جبار في الدقيقة 53 من زمن اللقاء الذي اقيم على ملعب التاجي في العاصمة بغداد.
هذا وشهد امس الاول الجمعة اقامت 6 مباريات حيث خطف فريق النجف تعادلا مثيرا من القوة الجوية بهدف لكلا ‏الفريقين في المباراة التي جرت في ملعب الشعب الدولي لحساب الجولة الحادية عشرة من ‏الدوري الممتاز.‏
نجح النجف باسلوبه في غلق المنطقة الخلفية طيلة دقائق الشوط الأول رغم الهجمات التي ‏ضاعت من لاعبي الفريق، الذي عانى من غياب لاعبه المميز علي حصني للاصابة ، فيما اهدر ‏مهاجمو فريق القوة الجوية ما سنحت لهم من الفرص عبر عماد محسن وحمادي أحمد ‏لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
في الشوط الثاني حافظ النجف على تماسك خطه الخلفي واعتمد على الهجوم المرتد واستغل ‏الفرصة التي سنحت له في الدقيقة 80 عبر المحترف السوري علاء الشبلي الذي استغل قلة ‏تركيز الخط الخلفي للقوة الجوية ليدخل منطقة الجزاء ويسجل الهدف الأول في ‏المباراة.
وتعرض لاعب النجف كرار عامر للطرد ما صعب المهمة على الفريق الذي استقبل ‏هدف التعادل برأسية من اللاعب امجد راضي في الدقيقة 85 ، ليكسب كل منهما نقطة بانتهاء ‏المباراة بالتعادل الايجابي.‏
وفي مباراة ثانية سقط نفط الوسط على أرضه وبين جماهيره امام نفط الجنوب بهدف دون رد ، في ملعب النجف الدولي.
وحقق فريق الشرطة فوزاً عريضاً على مضيفه الديوانية بتغلبه عليه 7-1 في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب الديوانية ضمن منافسات الاسبوع الـ11 من الدوري الممتاز لكرة القدم.
اصحاب الارض افتتحوا التسجيل أولاً عن طريق اللاعب سيف طاهر في الدقيقة الخامسة، وبعد دقيقة واحدة فقط عدل، الحسن ديالو، الكفة بتسجيله التعادل قبل ان يضيف علاء عبد الزهرة الهدف الثاني لينتهي الشوط الاول بهدفين لهدف.
وفي الشوط الثاني، انفجر بركان القيثارة الخضراء، ليسجل خمسة اهداف، توالى على تسجيلها كل من الحسن ديالو وعمار عبد الحسين والحسن ديالو وعلاء عبد الزهرة هدفين.
وفي بقية المباريات تعادل أمانة بغداد مع فريق الحسين 0-0، وتغلب الحدود على اربيل 2-0، وتعادل البحري مع الصناعات الكهربائية 0-0.

No related posts.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من جريدة الزوراء

عن مصدر الخبر

جريدة الزوراء

جريدة الزوراء

أضف تعليقـك