اخبار العراق اليوم

الاتحاد الوطني: سنحسم منصب محافظ كركوك لصالحنا بعد تسمية الوزراء الثمانية

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

08:17 – 08/12/2018

خاص – موازين نيوز
اكد نائب تنظيمات الاتحاد الوطني الكردستاني، هدايت طاهر، السبت، ان حزبه سيحسم منصب محافظ كركوك بعد الانتهاء من تسمية الكابينة الوزارية.
وقال طاهر، لـ/موازين نيوز/، إن “منصب محافظ كركوك من حصة المكون الكردي والاتحاد الوطني حصراً باعتباره الحائز على اعلى الاصوات في انتخابات مجلس النواب الاخيرة وكذلك لديه التمثيل الاعلى في مجلس المحافظة”.
واضاف، ان “الحزب الان مشغول بضرورة تمثيلة في الكابينة الوزارية وبعد الانتهاء من هذه القضية سنحسم منصب محافظ كركوك لصالحنا من خلال مناقشة الموضوع مع شركائنا في المكونات الاخرى من العرب والتركمان”.
ولفت، إلى أن “محافظ كركوك الحالي، فائز بعضوية البرلمان وقانونا لايجوز عليه الاستمرار بعمله وعليه ان يؤدي اليمين الدستورية”.انتهى29/6ن

كشف مصدر حكومي، السبت، عن البدء بتنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء الخاص بفتح المنطقة الخضراء امام المواطنين.

أكد النائب كريم عليوي، السبت، عقد اجتماع موسع يوم غد لانهاء تعديل النظام الداخلي لمجلس النواب.

حذر رئيس المجلس الأعلى، همام حمودي، السبت، دول المنطقة من احتضان الجماعات الإرهابي وتقديم الدعم اليها، فيما أكد ان النيران ستمتد الى داخل بلدانهم وسيطول الإرهاب شعوبهم.

أكد النائب عن ائتلاف دولة القانون محمد شياع السوداني، السبت، ما نشرته/موازين نيوز/ بشأن التصويت على الكابينة المتبقية في جلسة مجلس النواب المقرر عقدها غدا.

كشف تحالف الفتح بزعامة هادي العامري، السبت، عن اتفاق بين الكتل السياسية ورئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي على تمرير الكابينة المتبقية خلال جلسة مجلس النواب المقرر عقدها يوم غد.

رفع مجلس النواب، السبت، جلسته الاعتيادية برئاسة رئيسه محمد الحلبوسي، إلى يوم غد الأحد.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك