اخبار العراق الان

إيران: أميركا تزيد مستوى الإرهاب في العراق

بغداد اليوم
مصدر الخبر / بغداد اليوم

بغداد اليوم – بغداد

أشاد رئيس البرلمان الإيراني علي لاريجاني، السبت، بالتعاون التركي الإيراني الروسي، وعده "تحالفا إقليميا ناجحا"، فيما أكد أن الولايات المتحدة تزيد من مستوى الإرهاب في العراق.

وقال لاريجاني، في كلمة ألقاها خلال اجتماع على مستوى البرلمانات حول مكافحة الإرهاب والتطرف، بالعاصمة الإيرانية طهران، تشارك فيه تركيا وروسيا وإيران وأفغانستان والصين وباكستان، إن "الولايات المتحدة ودولا أخرى على شاكلتها تتسبب في زيادة مستوى الإرهاب.. العراق وأفغانستان مثالان كافيان".

ودعا رئيس البرلمان الإيراني، في هذا الإطار إلى "إقامة تحالفات إقليمية، كما هو الحال في نموذج (أستانة) الذي يعد أحد أوجه التعاون الناجح بين تركيا وإيران وروسيا".

وهاجم لاريجاني، في كلمته، مجلس الأمن الدولي قائلاً "لا يستطيع الإيفاء بالتزاماته حيال إرساء السلام والاستقرار، بالرغم من كونه مؤسسة دولية".

وهاجم أيضاً الرئيس الأميركي دونالد ترامب، وقال إنه "يقوم بتصرفات أحادية وخطرة… تنتهك حقوق الإنسان وتدفع الدول نحو التفكك".

بغداد اليوم – بغداد كشف تحالف البناء، اليوم السبت، أن جلسة البرلمان غدًا ستشهد التصويت على استكمال الكابينة الحكومية، فيما اشار الى أن  رئيس الوزراء عادل عبد المهدي سيقدم نفس المرشحين. وقال القيادي في التحالف، النائب عامر الفايز، في ح

بغداد اليوم – بغداد اصدرت النائب عن كتلة سائرون، ايناس المكصوصي، اليوم السبت، توضيحاً بشأن مقترح قانون التجنيد الإلزامي. وقالت المكصوصي، في شريط مصور، إن "مشروع القانون الذي تقدمت به الى رئاسة البرلمان هو بديل عن قانون التجنيد الالزامي، لك

بغداد اليوم – متابعة تحدثت تقارير إعلامية فرنسية عن وقوع مواجهات قوية، السبت، بين صحفيين ومتظاهرين من "السترات الصفراء" في العاصمة باريس. وقال موقع صحيفة "لو فيغارو" الفرنسي، إن أصحاب السترات الصفراء نقلوا مواجهاتهم مع الشرط

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة بغداد اليوم

عن مصدر الخبر

بغداد اليوم

بغداد اليوم

أضف تعليقـك