اخبار العراق الان عاجل

الكهرباء: إعادة خط الطاقة المغذي لناحية قره تبة بديالى للخدمة بعد استهدافه من الإرهابيين

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

08:21 – 08/12/2018

بغداد – موازين نيوز
أعلنت وزارة الكهرباء، السبت، اعادة خط الطاقة المغذي لناحية قره تبة في محافظة ديالى، إلى الخدمة، بعد استهدافه من قبل الإرهابيين قبل يومين.
وذكرت الوزارة في بيان تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، أنه “بتوجيه من مدير عام الشركة العامه لتوزيع كهرباء بغداد، نافع عبد السادة، أستنفرت الملاكات الهندسية والفنية في فرع توزيع كهرباء ديالى، التابع للشركة المذكورة، فضلا عن الملاكات الساندة في الاقسام الفنية والآلية، جهودها باصلاح الأبراج واعادة الخطوط المغذية لناحية قره تبة، والتي تم استهدافها بعبوات ناسفة من قبل المجاميع الارهابية والتخريبية، مساء يوم الخميس الموافق ٦ /١٢/ ٢٠١٨، ما أدى الى انقطاع التيار الكهربائي عن الناحية بشكل تام”.
وأضاف، أن “ملاكات فرع ديالى تمكنت من اعادة الخطوط والمغذيات الى الخدمة بوقت قياسي عصر هذا اليوم السبت الموافق ٨ /١٢/ ٢٠١٨، بعد عمل متواصل على مدى يومين، رغم الظروف الجوية القاسية وهطول الامطار، وعاد تجهيز الناحية بالطاقة الكهربائية وبشكل اعتيادي”.
وكانت المجاميع الارهابية والتخريبية قد استهدفت يوم الخميس الماضي، خطوط توزيع الطاقة الكهربائية جهد (٣٣ KV) المغذية لناحية قره تبه في محافظة ديالى، حيث تم استهداف ابراج خطوط المغذي الناقل للطاقة الكهربائية بثلاث عبوات ناسفة، أدت الى انفصال المغذي وانقطاع التيار الكهربائي بشكل كامل عن الناحية.انتهى29/6ن

حصلت /موازين نيوز/، السبت، على وثائق تحمل تواقيع 62 نائباً لإلزام وزارة التربية بتعيين من مضى على تخرجهم 15 عاماً.

أطلق مجموعة متطوعين في محافظة ديالى، السبت، حملة توعوية لإنقاذ نهر خريسان او مايسمى شريان المحافظة من التلوث.

اعلن فرع توزيع كهرباء محافظة ذي قار، السبت، ان الشركة العامة لنقل الطاقة في الجنوب ستباشر باطفاء خط الرميلة الجديدة ــ سوق الشيوخ 132kv اعتبارا من يوم غد الاحد، ولمدة عشرة ايام وبمعدل 10 ساعات يوميا.

حصلت /موازين نيوز/، السبت، على وثائق تتضمن تواقيع نواب، تطالب بإعلان أقضية (النعمانية، الصويرة، الحي، والعزيزية) في محافظة واسط، مدناً منكوبة، لتضررها من مشاريع المجاري

تجدد التظاهرات المطالبة باقالة المحافظ في البصرةتجددت التظاهرات المطالبة باقالة محافظ البصرة، أسعد العيداني، ظهر السبت، أمام مبنى المحافظة ومجلسها.

تنشر /موازين نيوز/، السبت، أسماء الفائزين بقرعة التعيينات الخاصة بالمتقدمين على التعيين في صحة ذي قار بصفة كاتب طابعة ثاني وسائق، الذين تساوت نقاط المفاضلة بينهم.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك