اخبار العراق الان

المالكي: على من اتخم آذان الدنيا بدعم الحكومة ألا يجعلها تحت تصرفه

راديو المربد
مصدر الخبر / راديو المربد

شدد زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، على ضرورة أن تحصل الحكومة الجديدة على الدعم من كل الذين اتخموا آذان الدنيا بالحديث عن دعم الحكومة وعدم المطالبة بالمواقع والمناصب وغيرها حسب قوله، مستدركاً أن هؤلاء لم يكونوا صادقين، وكانوا يريدون أن تكون الحكومة تحت أيديهم وتصرفهم.

 وقال المالكي للمربد إن بقاء الحكومة تحت تصرف هؤلاء سواء كان شخص او جهة (لم يذكر أسمائهم) سيكون ضعفاً لها، مؤكدا الصحيح أن تخضع الحكومة إلى سياقاتها الدستورية وتحظى بدعم جميع السياسيين والقوى السياسية في البرلمان.

هذا وأكد المالكي في وقت سابق من اليوم السبت، للمربد، أن ائتلافه سوف لن يسمح لتحالف البناء ولا حتى رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي باستبدال المرشح لوزارة الداخلية فالح الفياض ولا حتى  أي مرشح آخر من المرشحين للوزارات الشاغرة، معتبرا ان تغيير الفياض يدل على فرض إرادات من قبل تحالف سائرون على البرلمان والحكومة وبطرق غير دستورية  وهو ما يشكل خطرا على العملية السياسية بحسب قوله.

ودعا كتلة سائرون في البرلمان إلى ايضاح وجهة نظرهم  التي تدفعهم لرفض تولي الفياض لحقيبة الداخلية والامتناع عن  التصويت له في البرلمان في حال أرادوا ذلك، مبينا انه في حال لم يحصل الفياض على الأصوات التي تؤهله لتولي الداخلية فسيتم استبداله أما إذا ما حصل على ثقة غالبية أعضاء البرلمان فهذا يعني بان الشعب هو من اختاره لهذا  المنصب.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من راديو المربد

عن مصدر الخبر

راديو المربد

راديو المربد

أضف تعليقـك