اخبار العراق الان

بعد اليأس من أمانة بغداد.. عراقي يبلط شارعًا في مدينة الصدر بالفوتوشوب!

بغداد اليوم
مصدر الخبر / بغداد اليوم

بغداد اليوم _ بغداد

بعد يأسه من إستجابة أمانة العاصمة لمناشدات أهالي منطقته بـ"تبليط" الشوارع، قرر شاب من مدينة الصدر، التكفل بالأمر، لكن عبر برنامج "الفوتوشوب".

ونشر "تحسين علي" في مجموعة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، خاصة بأهالي مدينة الصدر شرقي بغداد، صورة للشارع وقد "بلطها" بـ"الفوتوشوب"، وهو برنامج لرسم وتعديل الصور، وقال ساخرا إنه "بذل جهودا عظيمة".

"الفوتوشوب حقق حُلمنا"

وجارى بعض مستخدمي موقع "فيسبوك" مصمم الصورة شاكرين إياه لتحقيق حلمهم وإن كان "مجرد فوتوشوب"، فيما ابدوأ اسفهم لكونهم يحلمون بـ"إمور بسيطة، ومع ذلك لا تتحقق".

وعلق علي حسين بالقول: "الحلم اصبح حقيقة"، مستدركا "تبا للفوتوشوب".

وبدوره كتب "أبو مخلد": "للأسف أصبحنا نحلم بالعمل الزين، والصحيح أصبح إعجوبة بالنسبة لنا أهل البلد.. لا يهمنا المهم عدنه شارع مبلط وان كان فوتوشوب وغير ذلك"، مضيفا "البلد تحول إلى مأوى للفاسدين والمارقين.. تحياتنا للناشر".

"عقوق ولوم!"

وتمتاز مدينة الصدر بكونها أكثر مناطق بغداد كثافة سكانية، إذ يبلغ تعداد ساكنيها أكثر من 3 ملايين تقريبا، تتفاوت طبقاتهم الاجتماعية، وبعضهم في مراكز حكومية متقدمة، مما يجعل واقعها الخدمي المتردي أمرا مستغربا بنظر بعض ساكنيها.

وكتب "أحمد خلف" تعليقا على صور تبليط شوارع منطقته بـ"الفوتوشوب": "أكثر مدراء عامين بالامانة هم ابناء المدينة، والمجالس البلدية والمقاولون هم من اهل المدينة"، متسائلا:"وين الشغل.. بس الله يدري، وين الفلوس.. بس الله يعلم".

ومن جانبه، يلوم "عمار آل حسان" الاهالي أنفسهم على تقصير الحكومة لانهم "اختاروها بأنفسهم"، إذ علق قائلا "على اَي اساس تعترض ودور حقوق مدينة الصدر اكثر مدن العراق مشاركة في الانتخابات منذ سقوط الصنم، واكثر مدينة في العراق لديها نواب ومدراء عامين ووووو ……، اذا كانت الحكومة فاسدة فهي من اختياركم".

وكانت عدة مناطق سكنية وشوارع في العاصمة، ومحافظات اخرى، قد غرقت بسبب تساقط الامطار الغزيرة، مؤخرا، مما اثر على حركة السير، إضافة الى دخول مياه الامطار الى منازل المواطنين.

بغداد اليوم – بغداد أعلنت إدارة قضاء الشيخان بمحافظة دهوك، اليوم السبت، انهيار سد بسبب الامطار الغزيرة. وقال مدير بلدية قضاء الشيخان خالد نرمو، في تصريح صحفي بحسب وسائل اعلام كردية، إن "ارتفاع منسوب الماء في أحد السدود قرب قرية باسفن التاب

بغداد اليوم – الديوانية خاطب مجلس محافظة الديوانية، المحافظ سامي الحسناوي من أجل إيقاف تنقلات المدرسين والمعلمين بين مدارس المحافظة. وبحسب وثيقة صادرة من عضو المجلس زينب حمزة العابدي، وحصلت (بغداد اليوم)، على نسخة منها، فأن العابدي طالبت المحاف

بغداد اليوم _ السليمانية افاد مصدر أمني في محافظة السليمانية، اليوم السبت، بإنهيار منزل في قضاء رانية التابع للمحافظة جراء هطول امطار غزيرة. وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "منزلا في قضاء رانية التابع لمنطقة راپـڕین في محافظة السليمانية&nb

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة بغداد اليوم

عن مصدر الخبر

بغداد اليوم

بغداد اليوم

أضف تعليقـك