اخبار العراق الان

اسايش السليمانية تفكيك مجموعة انتحاربية تتبع داعش

[أين – بغداد]تمكنت قوات آسايش السليمانية من تفكيك مجموعة انتحارية تابعة لعصابات داعش، باعتقال جميع اعضائها.
وذكرت مديرية آسايش السليمانية خلال بلاغ ان قوات الآسايش قامت بانشاء حزام امني بتشكيل غرفة للمتابعة وذلك بعد تزايد تحركات الارهابيين في محافظتي كركوك وديالى.
واضاف البلاغ ان المعلومات التي حصلت عليها الآسايش افادت باستعداد ارهابيي داعش بارسال انغماسيين وانتحاريين الى اقليم كردستان ومحافظتي كركوك وديالى لتخريب الاوضاع وتنفيذ عمليات انتحارية، موضحا، ان المتابعة الدقيقة كشفت بقيام الارهابي المدعو " الحاج مصعب" بتشكيل شبكة من الانتحاريين بمحافظتي كركوك وديالى.
واضاف: ان المشرف على الانتحاريين كانا كل من الارهابي المدعو "ابو هريرة وابو مجاهد" و[ابو فتح ابو سيف] الذين كانا يقومان بنقل الارهابيين الى محافظتي كركوك وديالى من اجل تخريب الامن والاستقرار.
وبين انه وبعد الحصول على امر قضائي، اصدر رئيس مؤسسة الآسايش في الاقليم امرا بتحرك القوات، لاعتقال الخلايا النائمة لداعش، وتمكنت من اعتقال الانتحاريين " م.و، وع.ح"، اللذين كانا بصدد التوجه الى داخل اقليم كوردستان، مشيرا الى ان القوات في السليمانية وآسايش شارزور والدوائر الامنية في محافظة ديالى كثفت متابعتها حول خطط داعش ومحاولاته بارسال انتحاريين الى محافظة السليمانية، حتى استطاعت من القبض على الارهابيين " د.ي، وق.غ"، اثناء محاولتهما دخول السليمانية واستلامهم من قبل الارهابي "ي.ش" والذي كان مشرفا على نقل الانتحاريين الى كركوك وديالى مع احد مساعديه واحد المرتزقة.
واكد، ان قوات الآسايش واصلت مهامها ومتابعتها الدقيقة لخطط الارهابيين، فاعتقلت الخلايا النائمة لتنظيم داعش بعمليات امنية مختلفة كما تم اعتقال العديد من المتعاونين بشكل مباشر او غير مباشر مع المجاميع الارهابية، لافتا الى القوات عاهدت شعب كردستان على المضي في احباط المخططات الارهابية التي تحاول النيل من امن واستقرار الاقليم وتخريب حياة المواطنين.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة كل العراق [أين]

عن مصدر الخبر

وكالة كل العراق [أين]

وكالة كل العراق [أين]

أضف تعليقـك