اخبار الرياضة

عبدالرحمن وشاهندة يحرزان لقب شطرنج العرب ويترشحان الى كأس العالم

الصباح الجديد
مصدر الخبر / الصباح الجديد

دبي ـ د. غانم نجيب
أختتمت في مدينة دبي منافسات بطولتي العرب الفردية للرجال والسيدات بالشطرنج العادي على كأس الشيخ زايد احدى فعاليات البطولة بتربع الاماراتي سالم عبد الرحمن والمصرية شاهندة ناجي على عرشهما، وبذلك حجزا لكل مهما مقعدا في نهائيات كأس العالم التي المقبلتين.
وجاء تتويج سالم عبد الرحمن بعد فوزه في الجولة الختامية على خصمه المغربي محمد تيسير ، فيما أحرزت شاهندة ناجي اللقب بعد تعادلها مع لاعبتنا نبأ سامي بشق الانفس، والى جانب ترشيحه الى نهائيات كأس العالم المقبلة، فاز عبدالرحمن بكأس البطولة والوسام الذهبي والجائزة الاولى البالغة (1250) دولار.
كما فاز عبدالرحمن ببطولة الشطرنج الخاطف على كأس طيران الامارات وجائزته الاولى (350) دولار، وجاء بشير القديمي بالمركز الثاني وجائزته (200) دولار، فيا ارتضى اللاعب بشير بلا حسين بالركز الثالث وجائزته (100) دولار.. وتربع اللاعب المغربي هشام حدوشي على عرش بطولة الشطرنج السريع على كاس رئيس الاتحاد الدولي للعبة أكادي، واحرز جائزته البالغة (450) دولار.
أحرزت اللاعبة المصرية شاهندة وفا بالمركز الاول لبطولة الشطرنج العادي على كأس الشيخ زايد ، فجمعت الكاس و الجائزة الاولى البالغة (1000) دولار والترشح الى نهائيات كأس العالم المقبلة. .
وخطفت اللاعبة صابرين لاطرش المركز لبطولة الشطرنج الخاطف على كأس طيران الامارات، وجائزته الاولى البالغة(200) دولار، وعوضت اللاعبة شروق وفا تراجعها الى المركز الثالث في الخاطف بتربعها على عرش بطولة الشطرنج السريع على كأس رئيس الاتحاد الدولي، وجائزته البالغة (300) دولار.
وأشاد الدكتور سرحان المعيني رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة، رئيس اتحاد الشطرنج الاماراتي بالجهود التي بذلها حكمنا الدولي أسعد اسماعيل في الاشراف على تحكيم مقابلات البطولات الثلاث التي يضمنها منهاج البطولة، بطولات الشطرنج ( العادي، الخاطف، والسريع).

* موفد الاتحاد العراقي للإعلام الرياضي

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من جريدة الصباح الجديد

عن مصدر الخبر

الصباح الجديد

الصباح الجديد

أضف تعليقـك