اخبار العراق الان

العامري: لا اصر على ترشيح الفياض للداخلية وادعو لحسم موضوعه تحت قبة البرلمان

بغداد اليوم
مصدر الخبر / بغداد اليوم

بغداد اليوم – بغداد

أكد رئيس تحالف الفتح هادي العامري، السبت (8 كانون الاول 2018)، أن فالح الفياض رشح من قبل رئيس الوزراء عادل عبد المهدي لتولي منصب وزارة الداخلية، مشيراً الى أنه لم يصر على ترشيح الفياض للداخلية.

وقال العامري في لقاء متلفز تابعته "بغداد اليوم"، إن "تحالف الفتح اتفق مع سائرون على التصويت على 14 وزيراً فقط كوجبة اولى وتؤجل الوزارات المتبقية في وقت لاحق"، مشيراً الى أن "نصار الربيعي تصور وجود اخلال بالاتفاق عندما طلب من عبد المهدي الجلوس بهدف التباحث مع الفتح بخصوص تمرير 14 وزيرا فقط بالجلسة الاولى لمنح الثقة للكابينة الوزارية".

وأضاف، "تفاجئنا بطرح رئيس الوزراء عادل عبد المهدي وزراء عليهم ملاحظات واشكالات في يوم التصويت على الحكومة"، موضحاً أن "اسماء الوزراء تم عرضها على المساءلة والعدالة بطلب مفاجئ من بعض القوى ولم يكن متفقاً عليه".

وأشار العامري أن "المرجعية الدينية أكدت اعطاء رئيس الوزراء الحرية في اختيار كابينته الوزارية ليتحمل هو المسؤولية كاملة".

وأشار رئيس تحالف الفتح، الى أن "فالح الفياض تم ترشيحه من قبل عبد المهدي لوزارة الداخلية وليس مرشحاً من أية دولة، ونرفض التشكيك بوطنيتنا ونحن رسمنا وطنيتنا بالدم"، مؤكداً أنه "لا يصر على ترشيح الفياض للمنصب لان الوزارة ليست من حصة الفتح".

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة بغداد اليوم

عن مصدر الخبر

بغداد اليوم

بغداد اليوم

أضف تعليقـك