اخبار العراق اليوم

رئاسة الجمهورية ترد على بيان بابليون بشأن مرشحة وزارة الهجرة

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

11:07 – 08/12/2018

بغداد ـ موازين نيوز 
نفى لقمان فيلي، المتحدث باسم رئيس الجمهورية برهم صالح، السبت، تدخل الرئاسة في قضية تقديم مرشحة وزارة الهجرة هناء كوركيس.
وقال فيلي في بيان تلقت / موازين نيوز / ،  نسخه منه إن الرئاسة “لم ولن تتدخل في اختيار أي مرشح لأي منصب وزاري او غيره، اذ ان الالتزام بالدستور  والحيادية اتجاه التعيينات مبدأ لن تحيد عنه”.
واعترضت حركة بابليون في العراق على تعيين مسيحية في مكتب رئيس الجمهورية دون اخذ رأيه في الترشيح.
وجاء في الوثيقة الصادرة عن المكتب السياسي للحركة، تابعته / موازين نيوز / ، “نهنئكم على تولي المسؤولية الكبيرة وترؤس كل العراق لافئة منه او جزء منه او طائفة”، متسائلا” لماذا تبدأ العهد بالتطاول على المسيحيين؟ ولماذ تبدأ مسيرتكم كرئيس بمصادرة قرارنا السياسي؟، وانتم قررتم ان تختاروا موظفة من مكتبكم للكابينة الوزارية عن المسيحيين، ولكن هل سألتم رأي نواب المسيحيين؟، وممن اخذتم المباركة؟”.
وطالب الاتحاد الوطني الكردستاني” بموقف واضح واعتذار من كافة المسيحين العراقيين الذين اختاروا بالانتخابات ممثلين في البرلمان وفوضوهم للقرار المسيحي”، مبينا ان” النواب المسيحيين لم يوافقوا على توزير السيدة التي تعمل موظفة في مكتبكم”.
وأشار الى ان” زمن مصادرة حقنا قد ولى الى غير رجعة، وما لم يستطع فرضه علينا من قبل ، نتمنى ان تعود الى مسؤوليتك الكبيرة وهي التوازن وتمثيل كل الجمهورية وإعطاء كل ذي حق حقه، ولا تستهلوا عهدكم بوصمة عار سياسية”.
انتهى
م ح ن 

برهم صالح يبحث مع وزير الاتصالات اجراءات الفيزا الالكترونية وتسهيل التصديقات

عبد المهدي يوجه بافتتاح المنطقة الخضراء لاسبوعين امام المواطنين

أعلنت كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني، السبت، مقاطعتها لجلسة مجلس النواب المقرر يوم غد اذا تضمنت فقرة التصويت على الكابينة الوزارية المتبقية.

أكد رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي، السبت، ان وضع العراق تغيّر الى الافضل من خلال تحرير كامل الاراضي وترسيخ الوضع الديمقراطي.

هدد تحالف الاعمار والاصلاح، السبت، بكسر نصاب جلسة مجلس النواب المقرر عقدها يوم غد للتصويت على الكابينة الوزارية المتبقية.

اكد نائب تنظيمات الاتحاد الوطني الكردستاني، هدايت طاهر، السبت، ان حزبه سيحسم منصب محافظ كركوك بعد الانتهاء من تسمية الكابينة الوزارية.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك