اخبار العراق اليوم

مكتب رئيس الوزراء ينشر مراسيم الاحتفال الخاصة بيوم النصر على داعش

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

03:55 – 08/12/2018

بغداد – موازين نيوز
نشر المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء، عادل عبدالمهدي، السبت، مراسيم الاحتفال الخاصة بيوم النصر النهائي على تنظيم داعش الإرهابي، والذي سيصادف يوم الإثنين المقبل.
وذكر المكتب في بيان تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه: “نبارك لابناء شعبنا العراقي الذكرى الاولى للانتصار على عصابات داعش الارهابية،  وبهذه المناسبة العزيزة فان مراسيم الاحتفال ليوم الاثنين ١٠ كانون الأول ٢٠١٨ ستشمل ما ياتي توجيه كلمة متلفزة من رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي الى الشعب العراقي في تمام الساعة ٩ صباحا”.
وأضاف البيان، أن “المراسيم ستتضمن الوقوف لمدة دقيقة واحدة في تمام الساعة الواحدة ظهرا في جميع المؤسسات والشوارع والاسواق وغيرها في عموم العراق لقراءة سورة الفاتحة والصلاة والدعاء والابتهال والتفكر ترحما على ارواح شهدائنا الأبرار وتضامنا مع عوائلهم ومع الجرحى الذين كانوا سبب نصرنا الكبير”.
وأشار، إلى أن “المراسيم تتضمن أيضاً اطلاق الالعاب النارية والاحتفالات العامة مساء يوم الاثنين في عموم العراق، ودعوة جميع المواطنين الى رفع الاعلام العراقية فوق المؤسسات والبيوت والشوارع والسيارات والى تبادل التهاني بهذا النصر الكبير”.
وتتضمن المراسيم أيضا، وفقاً للبيان، “دعوة جميع وسائل الاعلام العراقية الى الاحتفال بالنصر والاحتفاء بمقاتلينا الابطال الذي حرروا الارض وابراز المنجزات والتضحيات الانسانية الباهرة التي صاحبت الانتصارات العسكرية”.
يشار إلى أن رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، حيدر العبادي، كان قد اعلن، السبت (9/كانون الأول/2017)، الانتصار النهائي على تنظيم داعش الإرهابي، واستعادة جميع الأراضي العراقية من سيطرته.انتهى29/6ن

رئاسة الجمهورية ترد على بيان بابليون بشأن مرشحة وزارة الهجرة

برهم صالح يبحث مع وزير الاتصالات اجراءات الفيزا الالكترونية وتسهيل التصديقات

عبد المهدي يوجه بافتتاح المنطقة الخضراء لاسبوعين امام المواطنين

أعلنت كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني، السبت، مقاطعتها لجلسة مجلس النواب المقرر يوم غد اذا تضمنت فقرة التصويت على الكابينة الوزارية المتبقية.

أكد رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي، السبت، ان وضع العراق تغيّر الى الافضل من خلال تحرير كامل الاراضي وترسيخ الوضع الديمقراطي.

هدد تحالف الاعمار والاصلاح، السبت، بكسر نصاب جلسة مجلس النواب المقرر عقدها يوم غد للتصويت على الكابينة الوزارية المتبقية.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك