اخبار العراق الان

بحوث علميّة تحمي الرياضيين من المنشّطات

جريدة المدى
مصدر الخبر / جريدة المدى

 بغداد/ المدى

أثارت أعمال المؤتمر العلمي الأول لمنع انتشار المنشطات والمكملات الغذائية الذي نظمته وزارة الصحة والبيئة بالتعاون مع الهيئة الطبية الدولية في العراق اهتمام الاوساط الرياضية لما تضمنه المؤتمر من بحوث قيمة تسهم في حماية الرياضيين صحياً وحظّهم على اتباع الطرق السليمة في التحضير للبطولات الدولية.
وقال الباحث الرياضي إكرام زين العابدين أنه المؤتمر العلمي النوعي الأول الذي تضمّن المحورين الطبي والصحي مع مناقشة الآثار الناجمة عن تعاطي المكملات الغذائية السيئة على البدن والنفس، فيما جاء المحور القانوني ليبين دور التشريعات والقوانين الدولية والمحلية والمؤسسات الوطنية والرقابة في الحد من ظاهرة المنشطات.
واضاف، وركز المحور الإعلامي على دور وسائل الإعلام في التوعية والتوجيه من تعاطي المنشطات وسوء استخدام المكمّلات الغذائية الرياضية، وكان للمحور التربوي والأخلاقي أهميته في توعية المجتمع من مخاطر المكملات الغذائية الممنوعة، إضافة الى المحور الديني عبر تكثيف المؤسسة الدينية جهودها في مخاطبة الشباب والتحذير من المضي في سلوكهم السلبي استعداداً للتنافس. ويرى إكرام أن دور الإعلام مهم جداً في مختلف وسائله لتحصين شبابنا ورياضيينا من آفة المنشطات الفتاكة وتشجيعهم على ممارسة الرياضة الحقيقية دون اللجوء الى طرائق تحقيق الإنجاز الوهمي، مع تنمية الروح الرياضية الإيجابية وهو ما استهدفته بحوث المؤتمر.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من جريدة المدى

عن مصدر الخبر

جريدة المدى

جريدة المدى

أضف تعليقـك