اخبار العراق الان

عبد المهدي يكشف عن اتفاقات سياسية تفرض اختيار الوزراء المتبقين

[أين – بغداد]أكد رئيس الوزراء، عادل عبد المهدي، اليوم الثلاثاء، ان هناك وزراء كان لرئيس الوزراء الحرية في اختيارهم بدون اي تدخل من اي طرف، مشيرا الى "ان بقية الوزراء يتم اختيارهم نتيجة اتفاقات سياسية".
وقال عبد المهدي خلال مؤتمره الصحفي الأسبوعي، ان "الكتل السياسية خصوصا كتلتي البناء والاصلاح هي التي قدمت الاسماء ورئيس الوزراء عليه ان يختار من هو أقرب اليه من ناحية الكفاءة وتشكيل التوزان السياسي".
وأضاف، أن "الكتل السياسية هي التي تختار المرشحين لوزارات الدفاع والداخلية ولم يكن رئيس الوزراء هو من اختار او يختار بغض النظر عن وجهة نظر رئيس الوزراء في الشخصيات التي تم اختيارها".
وحول العقوبات الأمريكية على إيران، قال رئيس الوزراء إنه سيرسل وفدًا إلى الولايات المتحدة، سعيًا للحصول على إعفاء من العقوبات المفروضة على إيران، بما يسمح لبغداد مواصلة استيراد الغاز من طهران.
وأشار عبد المهدي الى، ان "موضوع الغاز يتعلق بأمر حساس وهو الكهرباء، والجانب الأمريكي يتفهم هذا الوضع ويحاول التعامل مع العراق لإيجاد طرق تجنب الضغط عليه، نحاول الوصول إلى رؤى مشتركة".
وبالنسبة لإفتتاح جزء من المنطقة الخضراء، قال عبدالمهدي إن "قرار افتتاح المنطقة الخضراء، لا عودة فيه، رغم محاولات اعاقة ذلك"، مبينا ان "الافتتاح بالرغم من جزئيته الا انه حمل رسائل كثيرة للشعب"، موضحاً أن "المسؤول يجب ان يعيش ظروف شعبه، ويجب ان يكون في المقدمة، ونحن ماضون بهذا المشروع"، لافتا الى ان "المواطن اذا كان في خطر فإن المسؤول في خطر ايضا".
وفيما يخص الشأن الداخلي، اوضح عبد المهدي، "قررنا اعطاء فسحة لوزارتي التجارة والكهرباء لانجاز عقودهم".

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة كل العراق [أين]

عن مصدر الخبر

وكالة كل العراق [أين]

وكالة كل العراق [أين]

أضف تعليقـك