العراق اليوم

قوة ايرانية تعتقل صيادين عراقيين بعد اطلاق النار على زورقهما وتقتادهما لاراضيها

الاخبار
مصدر الخبر / الاخبار

قوة ايرانية تعتقل صيادين عراقيين بعد اطلاق النار على زورقهما وتقتادهما لاراضيها
الخميس 13 ديسمبر / كانون الأول 2018 – 20:38
آرشيف
(بغداد اليوم) البصرة – افاد صيادون عراقيون في قضاء الفاو جنوب محافظة البصرة ، الخميس، 13 كانون الأول، 2018، بأن قوة ايرانية اعتقلت صيادين عراقيين، بعد أن اطلقت النار على زورقهم، فيما بينوا أن الصياديّن اقتيدا الى الاراضي الايرانية.
وقال الصياد العراقي حيدر البطاط لـ(بغداد اليوم ) إن “اثنين من الصيادين العراقيين اقتادتهم قوات خفر السواحل الى داخل الاراضي الايرانية، وقامت بمصادرة زورقهم”.
وبين أن “القوات الايرانية طوقت الزورق بعد اطلاق النار عليه وهو داخل المياه العراقية واحتجزته واقتادت من فيه”، كاشفاً “عن فقدان صيادين اثنين آخرين تم فقدانهم قبل يومين ولازال مصيرهما مجهولاً”.
وفي ذات السياق، أفاد مصدر أمني، الاثنين، 3/ 12/ 2018، باعتقال قوات خفر السواحل الايرانية، لـ(4) صيادين عراقيين من منطقة رأس البيشة جنوب البصرة، فيما بين أن القوة اقتادتهم الى الاراضي الايرانية.
وقال المصدر لـ(بغداد اليوم) أن “قوات ايرانية تابعة لقوات خفر السواحل، أقدمت على إعتقال (4)، صيادين عراقيين ضمن المياه العراقية في منطقة راس البيشه في قضاء الفاو جنوب البصرة، واقتادتهم الى الاراضي الايرانية”.
وحصلت (بغداد اليوم) على صورة للصيادين العراقيين الاربعة وهم في الحوض الخلفي داخل سيارة بيك اب تابعة للأمن الايراني داخل محافظة المحمرة الايرانية، تعرفت من خلالها على اسماء اثنين من الصيادين هم (هاني هاشم صياح، وحسن عباس مكي)”.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع الاخبار

عن مصدر الخبر

الاخبار

الاخبار

أضف تعليقـك