اخبار العراق الان عاجل

الداخلية: إجراءات للحد من انتشار المخدرات تسفر عن اعتقال عدد من عصابات الترويج والمتعاطين

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

01:56 – 26/12/2018

بغداد- موازين نيوز
اعلنت وزارة الداخلية، الاربعاء، عن اعتقال عدد من عصابات الترويج للمخدرات والمتعاطين بعد اتخاذ إجراءات للحد من انتشار المخدرات.
وقال الناطق باسم وزارة الداخلية اللواء سعد معن في بيان تلقته /موازين نيوز/ ان “المديرية العامة لشؤون المخدرات والمؤثرات العقلية تعمل بشكل حثيث ومتواصل خاصة بعد اقرار قانون المخدرات رقم 50 لسنة 2017 والذي اسهم في توسيع عملها من خلال استحداث اقسام وشعب فضلا عن تغطية المحافظات كافة، حيث استطاعت ان تنتشر في المنافذ الحدودية بالتعاون مع الهيئة العامة للمنافذ وكذلك في الاقضية والنواحي”.
واضاف معن ان “هنالك جملة من الاجراءات التي اتخذتها المديرية اعلاه العام الحالي تمكنت خلالها من الوصول الى عصابات كبيرة في بعض المحافظات من بينها ميسان والانبار والنجف”، مؤكداً ان “هناك جهود متميزة من قبل قوات الشرطة في هذه المحافظات للحد من انتشار هذه الظاهرة، والتي تمخضت عن ضبط كميات من المواد المخدرة والمؤثرات العقلية، واعتقال عدد من المتاجرين والمتعاطين للمخدرات”.
وتابع معن ان “دائرة العلاقات والاعلام في وزارة الداخلية والمديرية العامة لشؤون المخدرات والمؤثرات تعملان في مجال التوعية من خلال المشاركة في الحملات والندوات التي تقيمها وزارة الصحة وكذلك وزارة التربية ومنظمات المجتمع المدني للتوعية من مخاطر المخدرات وآثارها”.انتهى29/ع

أفاد مصدر أمني في محافظة ديالى، الأربعاء، بصدور حكم الإعدام بحق محرم قام بإختطاف قريبه وقتله وأخفى جثته في نهر في المحافظة.

نوهت قيادة عمليات بغداد، الأربعاء، عن تفجير مسيطر عليه غربي العاصمة.

أعلن مجلس القضاء الأعلى، الأربعاء، عن عدد المتهمين الذين تم توقيفهم منذ صدور قرار التعامل مع “الدكة العشائرية” وفقاً لقانون مكافحة الإرهاب ولغاية الآن، لافتا

أفادت قيادة عمليات بغداد، الأربعاء، بإلقاء القبض على خمسة متهمين بجرائم جنائية وإرهابية، في مناطق متفرقة من العاصمة.

أفادت مديرية مكافحة مخدرات الجبايش، في ذي قار، الأربعاء، بإلقاء القبض على متهم ضبط بحوزته مواد مخدرة مع أدوات تعاطيها، في القضاء.

افاد مصدر أمني، الاربعاء، بتحرير مختطف كان مقيد الايدي داخل بستان، جنوبي بغداد.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك