اخبار العراق الان

الداخلية : جهودا حثيثة للحد من انتشار المخدرات تقال العصابات التي تروج لها

واع / بغداد / ز .أ

اعلنت وزارة الداخلية، الاربعاء، عن بذلها جهودا حثيثة للحد من انتشار المخدرات واعتقال العصابات التي تروج لها في عموم محافظات العراق.

وذكر الناطق باسم وزارة الداخلية اللواء سعد معن في بيان تلقته ( وكالة انباء الاعلام العراقي / واع ) ان ” المديرية العامة لشؤون المخدرات والمؤثرات العقلية تعمل بشكل حثيث ومتواصل خاصة بعد اقرار قانون المخدرات رقم 50 لسنة 2017 والذي اسهم في توسيع عملها من خلال استحداث اقسام وشعب فضلا عن تغطية المحافظات كافة، حيث استطاعت ان تنتشر في المنافذ الحدودية بالتعاون مع الهيئة العامة للمنافذ وكذلك في الاقضية والنواحي”.

واضاف معن ان ” هنالك جملة من الاجراءات التي اتخذتها المديرية اعلاه العام الحالي تمكنت خلالها من الوصول الى عصابات كبيرة في بعض المحافظات من بينها ميسان والانبار والنجف الاشرف، وهناك جهود متميزة من قبل قوات الشرطة في هذه المحافظات للحد من انتشار هذه الظاهرة، والتي تمخضت عن ضبط كميات من المواد المخدرة والمؤثرات العقلية، والقاء القبض على عدد من المتاجرين والمتعاطين للمخدرات” .

وتابع ان ‘دائرة العلاقات والاعلام في وزارة الداخلية والمديرية العامة لشؤون المخدرات والمؤثرات تعملان في مجال التوعية من خلال المشاركة في الحملات والندوات التي تقيمها وزارة الصحة وكذلك وزارة التربية ومنظمات المجتمع المدني للتوعية من مخاطر المخدرات واثارها”.

 

 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة انباء الاعلام العراقي “واع”

عن مصدر الخبر

وكالة انباء الاعلام العراقي

وكالة انباء الاعلام العراقي "واع"

أضف تعليقـك