اخبار العراق الانعاجل

نائب يكشف عن وجود مدرسة في الموصل دوام طلبتها يومين في الاسبوع

السومرية نيوز/ بغداد
دعا النائب عن محافظة نينوى نايف الشمري، السبت، رئيس مجلس الوزراء لزيارة مدرسة الجليل بمدينة الموصل ورؤية وضعها الكارثي وكيف يعيش الطلبة في كرفانات، فيما كشف أن بعض مراحل المدرسة دوام طلبتها يومين بالاسبوع بسبب نقص الكادر.

وقال الشمري في حديث لـ السومرية نيوز، إن “رئيس الوزراء وعد ضمن برنامجه الحكومي بتطوير الواقع التربوي في العراق، في وقت ان مدرسة الجليل الابتدائية في منطقة النهروان بمدينة الموصل فيها اكثر من 3 الاف طالب وهي عبارة عن كرفانات تبرعت بها شركة كويتية لابناء المحافظة”، مبينا أن “المدرسة ليس فيها كوادر تدريسية كافية ماجعل دوام طلبة الصفين الاول والثاني الابتدائي فيها يومي الاربعاء والخميس فقط”.

وأضاف الشمري، أن “كل خمسة طلاب على رحلة واحدة وواقع المدرسة متراجع جدا ولا تصلح لتعليم اجيال جديدة من ابناءنا الصغار”، لافتا الى ان “مايجري اليوم بمدينة الموصل تهديد واضح لمستقبل اجيال باكملها والتي ضاع من عمرها الدراسي ثلاث سنوات بظل بطش زمر داعش الارهابية واليوم الاهمال الحكومي يكمل اضاعة ماتبقى من مستقبل ابناءها”.

ودعا الشمري، رئيس الوزراء، لـ “زيارة المدرسة والاطلاع على أوضاعها خصوصا وأوضاع المدينة بالعموم بصفته المعني الأول عن اخراج المحافظة عن وضعها المحزن الذي تعيشه منذ احتلال داعش لها ومن ثم تحريرها وحتى اليوم من نقص الخدمات وابشسط سبل المعيشة الكريمة”.

يشار الى أن رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي أعلن في 31 اب 2017 عن تحرير محافظة نينوى من عناصر “داعش الارهابية” التي جثمت على صدر المحافظة لثلاثة اعوام.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة السومرية

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق