العراق اليوم

تحالف الخنجر يقدم مرشحة للتربية بدلا عن الحيالي

10:09 – 06/01/2019

بغداد – موازين نيوز
كشفت مصادر في كتلة المشروع العربي، التي يتزعمها خميس الخنجر، الأحد، عن تقديم الكتلة مرشحة لوزارة التربية بدلا عن شيماء الحيالي.
وقالت المصادر، إن “كتلة المشروع العربي تقدمت بمرشحة بديلة عن الوزيرة التي تم التصويت عليها ولكنها لم تؤد اليمين الدستورية حتى الآن في حال لم تؤد اليمين”.
وأضافت، أن “الكتلة لم تسحب الوزيرة خصوصا بعد أن تم التصويت عليها ولا زالت الكتلة تنتظر رأي البرلمان ففي حال سمح لها بأداء اليمين فهي مرشحة الكتلة بصرف النظر عما تم تعاطيه من معلومات وفيديوهات وفي حال لم تمض فإن الكتلة متمسكة بحصتها”.
وأوضحت المصادر، أن “الكتلة قدمت مرشحة جديدة لحقيبة التربية وهي أستاذة جامعية من الموصل في حال تعذر تأدية شيماء الحيالي اليمين الدستورية، بعد أن وضعت استقالتها في تصرف عبد المهدي إثر تداول فيديو دعائي لتنظيم داعش يظهر فيه أحد أشقائها”.انتهى29/أ43

دعا زعيم ائتلاف النصر ورئيس الوزراء السابق حيدر العبادي، الاحد، الى ابعاد الجيش عن الانتماءات والولاءات ويبقى ولاؤه للعراق فقط، مهنئاً الجيش العراقي بمناسبة عيده الاغر.

دعا رئيس الجمهورية، برهم صالح، الأحد، الى تعزيز قدرات الجيش وتمكينه كمؤسسة مهنية وطنية لكل العراقيين بمختلف انتماءاتهم وحامية للوطن ونظامه الدستوري الديمقراطي الاتحادي.

طالب قيادي في تحالف البناء، الأحد، بعزل منصب القائد العام للقوات المسلحة عن رئاسة الوزراء، داعيا إلى منح هذا المنصب للفريق الركن عبد الوهاب الساعدي.

هنأت قيادة العمليات المشتركة، الأحد، بمناسبة الذكرى الـ 98 لتأسيس الجيش العراقي، مؤكدا أنه أسس مدارس ينهل منها الباحثون عن شموخ الجبال الرواسي.

نفى ائتلاف الوطنية ،السبت، ترشيح اسماء جديدة لمنصب وزارة الدفاع.

وجه رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي ،السبت، بإجراء تحقيق بأمر تعيين نائب مدير عام تحت التهديد ، فيما امر بتجميد العمل به.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق