منوعات

تسريب المواصفات الكاملة للهاتف الرائد المنتظر Xiaomi Mi9، وسيضم كاميرا أساسية بدقة 48MP

قناة التغيير
مصدر الخبر / قناة التغيير

لقد سمعنا بأن الهاتف الرائد المقبل لشركة Xiaomi والذي من المفترض أن يحمل إسم Xiaomi Mi9 سيضم ثلاث كاميرات في الخلف، والآن نحن هنا مع تسريب جديد من الصين يكشف لنا عن المواصفات التقنية الكاملة لهذا الهاتف المنتظر.

بالفعل، الهاتف Xiaomi Mi9 سيضم ثلاث كاميرات في الخلف، ولكن ربما ليست الكاميرا الثلاثية التي كنت تتوقعها، فقد تردد الآن بأن هذا الهاتف سيضم مستشعر أساسي بدقة 48 ميغابكسل، إلى جانب مستشعر ثانوي بدقة 12 ميغابكسل وكاميرا 3D ToF للإستشعار الثلاثي الأبعاد.

وبغض النظر عن الكاميرات، فقد تردد كذلك الآن بأن الهاتف Xiaomi Mi9 سيضم شاشة AMOLED بحجم 6.4 إنش وبدقة +Full HD مع قطع صغير في الجزء الأوسط العلوي على شكل قطرة ماء يحوي الكاميرا الأمامية التي ستبلغ دقتها 24 ميغابكسل. في الواقع، الواجهة الأمامية للهاتف Xiaomi Mi9 ستكون مشابهة إلى حد كبير لواجهة الهاتف OnePlus 6T. من ناحية أخرى، سيكون تصميم الواجهة الخلفية للهاتف Xiaomi Mi9 مشابهًا لتصميم الهاتف Huawei P20 Pro، وخصوصا عندما يتعلق الأمر بترتيب الكاميرا نظرًا إلى أنه سيتم تضمين كاميرتين من هذه الكاميرات الثلاث في وحدة عمودية وتحتها الكاميرا الثالثة المتبقية في حين سيتواجد الفلاش LED أسفلها.

وكما كنا نتوقع بالفعل، فالهاتف Xiaomi Mi9 الجديد سيأتي كذلك مع المعالج Snapdragon 855 الأحدث من شركة كوالكوم، ومع المودم Qualcomm X24 LTE. وبالنسبة للنسخة الأساسية من الهاتف Xiaomi Mi9، فهي ستأتي مع 6GB من الذاكرة العشوائية و128GB من الذاكرة الداخلية علمًا أن هذه النسخة بالذات ستكلف 2999 يوان صيني أي ما يعادل 436 دولار أمريكي.

وعندما يتعلق الأمر بمستشعر بصمات الأصابع، فسوف يتم تضمينه في الشاشة على غرار العديد من الهواتف الذكية المتاحة في السوق اليوم مع العلم بأن الهاتف Xiaomi Mi9 سيأتي كذلك بشكل مسبق مع روم MIUI 10 الذي يستند على نظام Android 9 Pie، وسيضم بطارية بسعة 3500mAh ستدعم تقنية الشحن السريع بسرعة 32 واط، ولكن لن يكون هناك دعم لتقنية الشحن اللاسلكي للآسف. ويقال بأن أبعاد الهاتف ستبلغ 155 × 75 × 7.6 ملمتر. ويجب أن يصبح هذا الهاتف متاحًا للشراء في شهر مارس المقبل، لذلك هناك إحتمال أن يتم الإعلان عنه بشكل رسمي في المؤتمر العالمي للجوال MWC 2019 المقرر عقده في أواخر شهر فبراير المقبل بمدينة برشلونة الإسبانية.

بغنى عن القول، هذه المعلومات غير رسمية، وبالتالي فمن الأفضل التعامل معها بأقل قدر من الحماسة وخصوصا إذا علمنا أنه ليست هناك حاليًا أي طريقة للتأكد من صحتها. ومع ذلك، فهذه المواصفات التي تم سردها أعلاه تبدو منطقية ومناسبة لهاتف ذكي راقي مثل Xiaomi Mi9، ولكن يتعين علينا الإنتظار ومعرفة ما إذا كانت هناك تسريبات أخرى ستؤكد هذه المعلومات في المستقبل، لذا إبقوا على إتصال.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة التغيير (INN)

عن مصدر الخبر

قناة التغيير

قناة التغيير

أضف تعليقـك