اخبار العالم

مصر.. إغلاق 5 موانئ وتساقط ثلوج جراء موجة صقيع

قناة رووداو Rudaw
مصدر الخبر / قناة رووداو Rudaw

رووداو – أربيل

شهدت مصر، اليوم الإثنين، موجة صقيع وعواصف ترابية تسببت في توقف حركة الملاحة بـ5 موانئ بحرية وسقوط الثلوج في بعض المناطق. 

وقالت هيئة الأرصاد المصرية إن موجة الصقيع التي تضرب المحافظات ستزداد في المدن الساحلية ووسط سيناء (شمال شرق) ومنطقة شمال الصعيد (جنوبي مصر) على مدار الأيام الثلاثة المقبلة. 

وحذرت الهيئة، عبر بيان، من تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، التي يصاحبها سقوط غزير للأمطار، ونشاط للرياح على شمال البلاد التي ستكون مثيرة للرمال والأتربة؛ ما يؤدي لانخفاض الرؤية الأفقية، واضطراب الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط. 

وأشارت الهيئة إلى أن درجات الحرارة بمدينة سانت كاترين (شمال شرق) تسجل الصغرى فيها (-1) والعظمى 8 درجات؛ مما يتسبب في تكون الثلوج بها.

كذلك شهدت محافظات ساحلية، بينها كفر الشيخ (شمال)، عواصف ثلجية غطت الطرقات باللون الأبيض. 

وأسفر الطقس السيء عن توقف الملاحة في موانئ “البرلس”  و”الإسكندرية” و”الدخيلة” و”رشيد” (شمال) و”بورسعيد” (شمال شرق)، حسب بيانات منفصلة صدرت عن إدارات تلك الموانئ.

تأتي موجة الصقيع في مصر ضمن منخفض جوى مصحوب بكتلة هوائية شديدة البرودة يضرب عددا من دول المنطقة بينها الأردن وفلسطين وسوريا ولبنان.

 وخلال الأشهر الماضية، شهدت بعض بلدان المنطقة العربية، خاصة الكويت والسعودية والأردن، سيولا جارفة أسفرت عن سقوط عشرات القتلى.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة Rudaw رووداو

عن مصدر الخبر

قناة رووداو Rudaw

قناة رووداو Rudaw

أضف تعليقـك