اخبار العراق الان عاجل

القنصلية الإماراتية في أربيل توزع المساعدات الإنسانية على النازحين العراقيين واللاجئين السوريين

قناة رووداو Rudaw
مصدر الخبر / قناة رووداو Rudaw

رووداو – أربيل

بناءً على توجيهات رئيس الإمارات العربية المتحدة، أطلقت القنصلية العامة للإمارات في إقليم كوردستان حملةَ “كِسوة الشتاء” لتقديم المساعدات الإنسانية للنازحين العراقيين واللاجئين السوريين.

“كِسوة الشتاء” حملةٌ تستهدف توزيع كمية من المساعدات الغذائية واللوجستية، من مدافىءَ وأغطيةٍ شتوية وغيرها.

وصرح القنصل العام للإمارات العربية المتحدة في إقليم كوردستان، أحمد المحيربي، لشبكة رووداو الإعلامية، بالقول: “بناءً على توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد رئيس دولة الإمارات، وسمو الشيخ محمد بن زايد ولي العهد، وبمتابعة من الشيخ حمدان بن زايد رئيس هيئة الهلال الأحمر الإمارتي، تم إطلاق حملة (كِسرة الشتاء) لعام 2019 للنازحين العراقيين واللاجئين السوريين، هذا هو عام التسامح، ودولة الإمارات لا تفرق بين جنسية وأخرى، لذلك ستكون المساعدات متشابهة”.

وانطلقت حملة “كِسوة الشتاء” من مخيم ديبكة للنازحين العراقيين التابع لمحافظة أربيل.
وقال أحد النازحين، إبراهيم أسود، لرووداو: “نشكر الإمارات وإقليم كوردستان على هذه المساعدات، ونطالب الحكومة بإسراع عملية عودة النازحين إلى ديارهم ومناطقهم”.

ويعيش في مخيم ديبكة حوالي 1822 عائلةً نازحةً، غالبيتها من محافظة صلاح الدين.

وأوضحت النازحة، حجة خلف، قائلةً: “أريد تزويج ولدي، ولكنه لا يملك شيئاً، ربما أستطيع يمكنني الحصول على مدفأة وبطانية له”.

فيما يقول النازح، علاء إبراهيم، إن “أهالي (قراج) بمحافظة نينوى لا يستطيعون العودة إلى منطقتهم، نحتاج إلى مساعدات كثيرة، خصوصاً وسائل التدفئة، فالطقس هنا بارد جداً”.

حملة “كِسوة الشتاء” مفتوحةٌ من حيث الكمية، ولن تقتصر على مخيمات النازحين العراقيين، بل ستشمل مخيمات اللاجيئن السوريين أيضاً.

تحرير: أوميد عبدالكريم إبراهيم

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة Rudaw رووداو

عن مصدر الخبر

قناة رووداو Rudaw

قناة رووداو Rudaw

أضف تعليقـك