اخبار العراق الانعاجل

نازحون في مخيم "حسن شام" يتظاهرون احتجاجاً على انعدام المشقات النفطية

رووداو – أربيل

تظاهر العشرات من النازحين في مخيم “حسن شام” التابع لمدينة أربيل بإقليم كوردستاناليوم الخميس احتجاجاً على انعدام المشتقات النفطية لديهم، مطالبين بتقديم الإغاثات العاجلة إليهم من المواد الغذائية والوقود.

وقال أحد النازحين الذين يقطنون في مخيم حسن الشام إن “أوضاعنا هنا مأساوية جداً منذ أكثر من ستة أشهر منحونا فقط غالون واحد من النفط الأبيض”، مضيفاً أن “جميعنا من قرى ونواحي الموصل”.

يحق لكل عائلة أن تستلم شهرياً 20 لتر نفط أعمال الطبخ و200 لتر من أجل التدفئة لكنهم منذ 7 أشهر لم يستلموا سوى 20 لتر من النفط الأبيض للتدفئة وللطبخ.

وتابع نازح آخر  أنه “لا نستطيع الخروج خارج المخيم إلا في حال الخروج بإجازة، كما أن الكهرباء هنا جداً سيئة والنفط الأبيض غير متوفر”.

من جهته لفت مواطن آخر إلى أنه “لم أستطع ليلة امس النوم من شدة البرودة أعطونا حوالي 20 لتر من النفط الأبيض منذ 6 أشهر إلى الآن”، موضحاً “لانملك لا كهرباء ولا نفط وحتى المساعدات الغذائية لم يمنحونا منذ فترة طويلة”. 

وعاد أغلب النازحين إلى الموصل وقراها ولكن في مخيمات الخازر وحسن شام ومخيم U2 ما زال يعيش حوالي 16 ألف نازح من مدينة الموصل وقراها وبعضهم من سكان امناطق المتنازع عليها .

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة Rudaw رووداو

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق