العراق اليوم

السوداني يقدم مقترحا لربط مكاتب المفتشين العموميين بهيئة النزاهة

08:03 – 10/01/2019

بغداد- موازين نيوز
أعلن النائب محمد شياع السوداني، الخميس، تقديمه مقترح قانون لربط مكاتب المفتشين العموميين بهيئة النزاهة، فيما اشار الى ان قانون الادعاء العام لا يلغي دور المفتشين العموميين.
وقال السوداني في مؤتمر صحفي عقده في مجلس النواب وتابعته/موازين نيوز/ ان”قدمنا طلبا لتشريع مقترح قانون مكاتب المفتشين العمومين وربطها بهيئة النزاهة بدل الوزارة الى هيئة رئاسة مجلس النواب التي حولت الطلب وفق السياقات الادارية الى اللجنة القانونية لصياغة مقترح القانون بغية عرضه للقراءة والتصويت”، مبينا انه”ارفق الطلب بتواقيع 13 نائبا”.
واضاف، ان”ان المقترح مكمل ولا يتقاطع مع عمل باقي المؤسسات الرقابية كهيئة النزاهة وديوان الرقابة المالية”، مبينا ان “تفعيل دور الادعاء العام لا يلغي دور المفتشين العموميين بل يبقى دورهم مهم خاصة ان كان هناك تفاهم بين المفتش العام والوزير في مجال متابعة الفساد المالي والاداري في مفاصل الوزارة”.انتهى29/ح

عبر وزير النفط الايراني بيجين زنكنة، الخميس، عن أمله بتحقيق المزيد من التعاون المشترك بين بغداد وطهران وتلبية احتياجات العراق من الغاز.

كشف النائب عن تحالف الاعمار والاصلاح محمد الخالدي، الخميس، عن مشكلات تتعلق بالمرشحين للوزارات الشاغرة في كابينة عادل عبدالمهدي الوزارية.

اكد رئيس الوزراء عادل عبد المهدي ،الخميس، حرصه الشديد على استقرار الاوضاع في محافظة كركوك وترسيخ حالة التعايش بين مكوناتها واحترام التنوع الذي تمتاز به المحافظة.

اعتبر وزير النفط الإيراني، بيجن زنغنه، أن العقوبات الأمريكية المفروضة على بلاده “غير شرعية”، وأن طهران لن تمتثل لهذه العقوبات.

اختتم رئيس الجمهورية برهم صالح والوفد المرافق له ،الخميس، زيارته الى قطر وعاد الى العراق.

اعلن النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي، الخميس، استحصال موافقة ديوان الرقابة المالية للبدء بصرف تعويضات شهداء وزارة الدفاع وبشكل فوري الى ذويهم دون اي استقطاعات خاصة بضريبة الدخل او التوقيفات التقاعدية.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق