اخبار العراق اليوم

الكتل السياسية ترد على عبدالمهدي بشأن مرشحي الوزارات المتبقية

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

08:10 – 10/01/2019

خاص- موازين نيوز
افاد مصدر نيابي، الخميس، باختلاف ردود افعال الكتل السياسية على قائمة المرشحين للوزارات الشاغرة التي ارسلها رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي لها.
وقال المصدر في حديث لـ/موازين نيوز/ ان”عبدالمهدي ارسل قائمة تتضمن ترشيح الفياض لوزارة الداخلية وسليم الجبوري لوزارة الدفاع ورزكار علي لوزارة العدل”.
واضاف، ان”تحالف البناء الذي يتزعمه هادي العامري وافق على القائمة، فيما رفض تحالف الاصلاح والاعمار بزعامة سائرون والنصر والحكمة مرشحي الدفاع والداخلية ووافق على مرشح العدل فقط”.
واضاف، ان”كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني ايضا رفضت ترشيح رزكار علي لوزارة العدل وطالبت رئيس مجلس الوزراء بترشيح شخصية من الحزب للوزارة”.انتهى29/ح

أعلن النائب محمد شياع السوداني، الخميس، تقديمه مقترح قانون لربط مكاتب المفتشين العموميين بهيئة النزاهة، فيما اشار الى ان قانون الادعاء العام لا يلغي دور المفتشين العموميين.

عبر وزير النفط الايراني بيجين زنكنة، الخميس، عن أمله بتحقيق المزيد من التعاون المشترك بين بغداد وطهران وتلبية احتياجات العراق من الغاز.

كشف النائب عن تحالف الاعمار والاصلاح محمد الخالدي، الخميس، عن مشكلات تتعلق بالمرشحين للوزارات الشاغرة في كابينة عادل عبدالمهدي الوزارية.

اكد رئيس الوزراء عادل عبد المهدي ،الخميس، حرصه الشديد على استقرار الاوضاع في محافظة كركوك وترسيخ حالة التعايش بين مكوناتها واحترام التنوع الذي تمتاز به المحافظة.

اعتبر وزير النفط الإيراني، بيجن زنغنه، أن العقوبات الأمريكية المفروضة على بلاده “غير شرعية”، وأن طهران لن تمتثل لهذه العقوبات.

اختتم رئيس الجمهورية برهم صالح والوفد المرافق له ،الخميس، زيارته الى قطر وعاد الى العراق.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك