العراق اليوم

الوطني الكردستاني يطالب بـ3 مناصب مهمة في الاقليم

08:20 – 10/01/2019

بغداد- موازين نيوز
اعلن الاتحاد الوطني الكردستاني، الخميس، انه يريد ان يشارك في حكومة الاقليم على اساس من الشراكة الحقيقية، فيما اشار الى انه يطالب بـ3 مناصب في اقليم كردستان.
وقال سمكو اسعد مستشار المكتب السياسي للاتحاد في مؤتمر صحفي تابعته/موازين نيوز/ ان”الاتحاد الوطني يريد ان يشارك في الحكومة المقبلة لاقليم كردستان على اساس من الشراكة الحقيقية”، مبينا ان”الشراكة الحقيقية مطلب في تاريخ الاتحاد الوطني، وانه يجب صياغة سياسة حقيقية مالية وادارية في تشكيل الحكومة الجديدة”.
واضاف، ان”الاتحاد الوطني يطالب بتاسيس محكمة عليا في اقليم كردستان ويحاول حل المشاكل في الاقليم وكان الاتحاد الوطني في السابق ايضا كان له رؤية حول اتجاه نظام الحكم نحو البرلماني”.
واشار الى، انه”يحق للاتحاد الوطني ووفق الاستحقاق الانتخابي ان يحصل على المناصب التنفيذية والقانونية ويرى ان مناصب رئيس البرلمان ونائب رئيس اقليم كردستان والحكومة من حقه”.انتهى29/ح

افاد مصدر نيابي، الخميس، باختلاف ردود افعال الكتل السياسية على قائمة المرشحين للوزارات الشاغرة التي ارسلها رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي لها.

أعلن النائب محمد شياع السوداني، الخميس، تقديمه مقترح قانون لربط مكاتب المفتشين العموميين بهيئة النزاهة، فيما اشار الى ان قانون الادعاء العام لا يلغي دور المفتشين العموميين.

عبر وزير النفط الايراني بيجين زنكنة، الخميس، عن أمله بتحقيق المزيد من التعاون المشترك بين بغداد وطهران وتلبية احتياجات العراق من الغاز.

كشف النائب عن تحالف الاعمار والاصلاح محمد الخالدي، الخميس، عن مشكلات تتعلق بالمرشحين للوزارات الشاغرة في كابينة عادل عبدالمهدي الوزارية.

اكد رئيس الوزراء عادل عبد المهدي ،الخميس، حرصه الشديد على استقرار الاوضاع في محافظة كركوك وترسيخ حالة التعايش بين مكوناتها واحترام التنوع الذي تمتاز به المحافظة.

اعتبر وزير النفط الإيراني، بيجن زنغنه، أن العقوبات الأمريكية المفروضة على بلاده “غير شرعية”، وأن طهران لن تمتثل لهذه العقوبات.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق