اخبار العراق اليوم

بالوثائق..أرصفة الموانئ العراقية تحصل على رموز المنظمة البحرية الدولية IMO

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

08:29 – 10/01/2019

بغداد- موازين نيوز
اعلن وزير النقل عبد الله لعيبي، الخميس، حصول خمسة من ارصفة الموانئ العراقية على رموز رسمية في المنظمة البحرية الدولية IMO.
وقال لعيبي في بيان تلقت/موازين نيوز/نسخة منه، انه”تم تسجيل الارصفة ٨ ، ٢ ، ٤ ،٣ في ميناء خور الزبير  ورصيف رقم ٩ في ميناء ام قصر الجنوبي اليوم في موقع المنظمة البحرية الدولية كأرصفة تعمل بإجراءات أمنية مكافئة لاحكام المدونة الدولية لامن السفن والمرافق المينائية ISPS”.
واوضح، انه”بذلك حصلت جميع الموانىء الخمسة التابعة للشركة العامة لموانىء العراق على رموز في المنظمة البحرية الدولية وذلك استكمالا لما تم تحقيقه بتسجيل ٨ ارصفة وترميز ٣ موانىء”.
واشار الى، انه”سوف يتم ترقيم الارصفة واعلانها تباعا حسب استيفاء الشركات المشغلة للارصفة لمعايير التقييم الامني الذي يقوم به قسم المدونة الدولية”.انتهى29/ح

اعلن الاتحاد الوطني الكردستاني، الخميس، انه يريد ان يشارك في حكومة الاقليم على اساس من الشراكة الحقيقية، فيما اشار الى انه يطالب بـ3 مناصب في اقليم كردستان.

افاد مصدر نيابي، الخميس، باختلاف ردود افعال الكتل السياسية على قائمة المرشحين للوزارات الشاغرة التي ارسلها رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي لها.

أعلن النائب محمد شياع السوداني، الخميس، تقديمه مقترح قانون لربط مكاتب المفتشين العموميين بهيئة النزاهة، فيما اشار الى ان قانون الادعاء العام لا يلغي دور المفتشين العموميين.

عبر وزير النفط الايراني بيجين زنكنة، الخميس، عن أمله بتحقيق المزيد من التعاون المشترك بين بغداد وطهران وتلبية احتياجات العراق من الغاز.

كشف النائب عن تحالف الاعمار والاصلاح محمد الخالدي، الخميس، عن مشكلات تتعلق بالمرشحين للوزارات الشاغرة في كابينة عادل عبدالمهدي الوزارية.

اكد رئيس الوزراء عادل عبد المهدي ،الخميس، حرصه الشديد على استقرار الاوضاع في محافظة كركوك وترسيخ حالة التعايش بين مكوناتها واحترام التنوع الذي تمتاز به المحافظة.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك