العراق اليوم

عواد: لدينا أدلة وتسجيلات صوتية تثبت تورط وزير النفط بفساد شركة سومو

08:40 – 10/01/2019

بغداد- موازين نيوز
اعلن النائب عدي عواد، الخميس، وجود أدلة وتسجيلات صوتية تثبت تورط وزير النفط ثامر الغضبان بفساد شركة تسويق النفط العراقية “سومو”، فيما اشار الى انه جمع تواقيع نيابية لاستجواب الوزير.
وقال عواد في حديث تلفزيوني تابعته/موازين نيوز/ ان”الغضبان مشترك في ملف فساد شركة سومو ولدينا أدلة وتسجيلات صوتية تثبت تورطه”، مبينا ان”وزير النفط الحالي يقوم بحماية الفاسدين في شركة سومو”.
واضاف، :”تعرضنا للضغوط والابتزاز بسبب ملفات الفساد المتعلقة بالشركة وبدأنا بجمع التواقيع لاستجواب وزير النفط وتشكيل لجنة تحقيقية بهذا الفساد”، لافتا الى ان”العراق يخسر 8 مليون دينار يومياً بسبب شركة سومو”.انتهى29/ح

بحث رئيس الجمهورية برهم صالح ،الخميس، مع وزير النفط الايراني بيجين زنكنة تطوير العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات ،فيما اكدا على اهمية ترسيخ الاستقرار السياسي والاقتصادي في المنطقة

اعلن وزير النقل عبد الله لعيبي، الخميس، حصول خمسة من ارصفة الموانئ العراقية على رموز رسمية في المنظمة البحرية الدولية IMO.

اعلن الاتحاد الوطني الكردستاني، الخميس، انه يريد ان يشارك في حكومة الاقليم على اساس من الشراكة الحقيقية، فيما اشار الى انه يطالب بـ3 مناصب في اقليم كردستان.

افاد مصدر نيابي، الخميس، باختلاف ردود افعال الكتل السياسية على قائمة المرشحين للوزارات الشاغرة التي ارسلها رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي لها.

أعلن النائب محمد شياع السوداني، الخميس، تقديمه مقترح قانون لربط مكاتب المفتشين العموميين بهيئة النزاهة، فيما اشار الى ان قانون الادعاء العام لا يلغي دور المفتشين العموميين.

عبر وزير النفط الايراني بيجين زنكنة، الخميس، عن أمله بتحقيق المزيد من التعاون المشترك بين بغداد وطهران وتلبية احتياجات العراق من الغاز.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق