العراق الان عاجل

الإنترنت "مجاني" في شارع المتنبي ببغداد اعتباراً من يوم غدٍ الجمعة

قناة رووداو Rudaw
مصدر الخبر / قناة رووداو Rudaw

رووداو – أربيل

أعلنت هيئة الإعلام والاتصالات العراقية، اليوم الخميس، عن توفير خدمة الإنترنت “مجاناً” في شارع المتنبي وسط العاصمة بغداد. 

وقالت الهيئة في بيان تلقت شبكة رووداو الإعلامية نسخةً منه، إن القرار يأتي “ضمن مشاريع دوم (2025DU3M ) الاستراتيجية، وبالتعاون مع شركة (إيرث لينك)”.

وأضاف البيان أنه “حسب الاتفاق بين الهيئة و(إيرث لينك) المتخصصة، فإنه خلال المرحلة الأولى سيتم توفير خدمة الإنترنت بالمجان على طول شارع المتنبي، نهاية كل أسبوع، بدءاً من يوم غد الجمعة”.

وتابع البيان أن “الهدف من هذه الخطوة هو دعم شريحة المثقفين وتوفير هذه الخدمة تماشياً مع التحول التكنولوجي الذي طغى على آلية نشر وقراءة وبيع الكتب والوثائق، وما توفره المكتبات الرقمية من خدمات للقراء والكتاب، إضافة إلى التحول الإلكتروني للإعلام وفي أغلب نشاطاته”.

مشيراً إلى أن “المرحلة الثانية ستشمل توفير خدمات الإنترنت للمؤسسات التعليمية، وستنقسم العملية إلى خطوتين، إذ يتم توفير الخدمة المجانية لطلبة جامعات بغداد والموصل والبصرة بواقع يوم واحد لكل جامعة، على أن تشمل الخطوة الثانية جميع الجامعات العراقية، تماشياً مع التحول الإلكتروني للتعليم وخدماته المتعددة”.

كما أكد البيان أن “هذا ما تسعى إليه هيئة الإعلام والاتصالات في مشروع (دوم) الاسترتيجي (2025DU3M ) وتحقيق نتائجه المرجوة”.

لافتاً إلى أن النتائج المرجوة هي: 1- تطوير قطاعات الصحة والتعليم والزراعة والخدمات المصرفية والتجارة من خلال إطلاق الخدمات الإلكترونية، 2- تعزيز المهارات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لطاقم العاملين والموارد البشرية بالاستفادة من الجهات المعنية ذات الخبرة، وتشجيع الاستثمار، 3- خلق فرص لتنمية وتشجيع قدرات الشباب العراقيين في مجال المعلوماتية والاتصالات وجعلهم قادرين على إنجاز مشاريع صغيرة تمكنهم من تحقيق ذاتهم وزيادة فرص انجازهم وانتاجهم، 4- تعزيز وتسهيل وتشجيع الوصول العالمي بشكل ميسر لخدمات الاتصال الإلكتروني وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات واستخدامها في جميع المناطق ولجميع المواطنين، من ضمنها الطبقات المستضعفة والمهمشة مثل ذوي الاحتياجات الخاصة وذوي مستويات الدخل المحدود وكبار السن”.

واختتم البيان بالقول إن “هنالك مشاريع أخرى كثيرة سيعلن عنها في مؤتمر إطلاق مبادرة (دوم) المقرر يوم الاثنين المقبل الموافق 14/1/2019 في فندق بابل ببغداد، بحضور الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات، وجامعة الدول العربية، والمنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات”.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة Rudaw رووداو

عن مصدر الخبر

قناة رووداو Rudaw

قناة رووداو Rudaw

أضف تعليقـك