العراق اليوم

سفير تركيا في بغداد : اردوغان سيزور العراق بعد آذار المقبل

11:36 – 10/01/2019

بغداد ـ موازين نيوز 
أعلن السفير التركي فاتح يلدز، اليوم الخميس، ان الرئيس اردوغان سيزور العراق العام الحالي.
وقال يلدز خلال مؤتمر صحفي تابعته / موازين نيوز / ، انه “من المؤمل يقوم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان سيزور العراق بعد ٣١ آذار المقبل”.
واشار الى ان “زيارة رئيس الجمهورية برهم صالح الى تركيا كانت ناجحة، وتضمنت لقاءات بين الوفد والمسؤلين في تركيا”، لافتا إلى “أن تركيا أكدت خلال الزيارة على وحدة اراضي  العراق ودعمها ملف اعمار”.
وأضاف أنه “جرى الاتفاق على  تفعيل المجلس التعاون الاستراتيجي بين البلدين، وتم الاتفاق على فتح قنصليات في الموصل والنجف وكركوك إلى جانب البصرة”.
وتابع أن “تركيا عينت فيصل اروغلو ممثلا عن رئيس الجمهورية لمتابعة ملف المياه، وسيباشر الشهر المقبل بعمله مع فريق خاص ووظيفته الأساسية هو إيجاد الحلول المناسبة”.
ولفت إلى أن “من اكثر المواضيع التي يجري الحديث عنها هي ملف الإرهاب وبحث السبل لمحاربته سواء كان داعش او حزب العمال الكردستاني”.
انتهى
 م ح ن 

وزير الخارجية يستدعي القنصل العراقي في مشهد بعد فضيحة الفيلم الدعائي

المنافذ : ضبط واتلاف حمولة 6 اطنان من البطاطة ممنون استيرادها عبر الشيب

بحث رئيس الجمهورية برهم صالح ،الخميس، مع وزير النفط الايراني بيجين زنكنة تطوير العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات ،فيما اكدا على اهمية ترسيخ الاستقرار السياسي والاقتصادي في المنطقة

اعلن النائب عدي عواد، الخميس، وجود أدلة وتسجيلات صوتية تثبت تورط وزير النفط ثامر الغضبان بفساد شركة تسويق النفط العراقية “سومو”، فيما اشار الى انه جمع تواقيع نيابية لاستجواب الوزير.

اعلن وزير النقل عبد الله لعيبي، الخميس، حصول خمسة من ارصفة الموانئ العراقية على رموز رسمية في المنظمة البحرية الدولية IMO.

اعلن الاتحاد الوطني الكردستاني، الخميس، انه يريد ان يشارك في حكومة الاقليم على اساس من الشراكة الحقيقية، فيما اشار الى انه يطالب بـ3 مناصب في اقليم كردستان.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق