العراق اليوم

نائب عن كركوك: لن نسمح بإعادة المحافظة إلى المربع الأول

السومرية نيوز/ بغداد
اتهم النائب عن كركوك ريبوار طه، الجمعة، جهات لم يسمها بمحاولة إعادة المحافظة إلى المربع الأول من الاقتتال والصراع “الطائفي والمكوناتي”، وفيما أكد على عدم السماح بذلك، شدد على أن المحافظة أكبر من التدخلات الخارجية التي تريد خلق الفتنة بالمحافظة.

وقال طه في حديث لـ السومرية نيوز، إن “هناك بعض الجهات التي تحاول إعادة محافظة كركوك إلى المربع الأول من الاقتتال والصراع الطائفي والمكوناتي”، مؤكداً أن “تلك المرحلة من التأجيج وخلق الصراعات الطائفية قد ذهبت ولن نسمح لمتبنيها بإعادتها ولن نخضع لهم”.

وأضاف طه، أن “أبناء كركوك الاصلاح من كل المكونات هم أدرى بمدينتهم وأعرف بمصلحتها، وسيعمل العقلاء من المكونات الأساسية بالمحافظة من كرد وعرب وتركمان ومسيح وباقي المكونات على تحصينها من الأصوات التي تريد إعادتها لمربع الصراع”، مشددا على أن “مكونات المحافظة تريد إدارة المحافظة بأفضل شكل وجعل المحافظة الأفضل بكل شيء على مستوى العراق وهو هدف وطموح كل أبناء المحافظة”.

وأكد طه، أن “هناك تدخلات خارجية تريد خلق الفتنة بالمحافظة لكنها أكبر من تلك التدخلات ومن كل الفتن وسنتصدى لجميع التدخلات رغم وجود قلق لكننا سنكون على قدر المسؤولية ونحتوي القلق وأية أزمة للنهوض بالمحافظة على كافة المستويات ولتبقى كركوك لأهلها بكافة مكوناتهم”.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة السومرية

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق