اخبار العراق الان عاجل

الكعبي: خلايا " نائمة " تحاول بث الرعب واعادة مسلسل العنف والاغتيالات مجددا

قناة رووداو Rudaw
مصدر الخبر / قناة رووداو Rudaw

رووداو – أربيل

استنكر  النائب الاول لرئيس مجلس النواب العراقي، حسن الكعبي، اليوم الجمعة، التفجير الارهابي الذي استهدف سوقا في قضاء القائم بمحافظة الانبار.

ودعا الكعبي في بيان تلقت شبكة رووداو الإعلامية نسخة منه، معزياً فيه عوائل الضحايا، “القوات الامنية في عموم البلاد وخاصة المتمركزة داخل المدن المحررة الى عدم التهاون مطلقا مع الخلايا الارهابية النائمة ” الموجودة ” التي تحاول اعادة بث الرعب في نفوس العوائل وزعزعة الاستقرار والفوضى والدمار في المناطق ، مشددا على عدم السماح لعودة مسلسل ” الاغتيالات ” والعنف في بغداد والمحافظات” . 

مؤكداً على ضرورة “اخذ الحيطة والحذر لعدم تكرار مثل هذه الهجمات مستقبلا” ، لافتا الى “اهمية الأخذ بعين الاعتبار معالجة مواطن الخلل في المنظومة الامنية بالسرعة الممكنة”.

وكان رئيس اللجنة الأمنية بمجلس محافظة الأنبار، نعيم الكعود، قد أعلن اليوم الجمعة، عن مقتل وإصابة 9 اشخاص بتفجير سيارة مفخخة وسط قضاء القائم (غربي العراق).

وقال الكعود، لشبكة رووداو الإعلامية، إن “سيارة مفخخة انفجرت صباح اليوم الجمعة وسط أحد الأسواق الشعبية بمدينة القائم أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة 7 آخرين”.

وإلى ذلك ذكر مركز الإعلام الأمني في بيان له ورد لرووداو أن “اعتداء ارهابي بواسطة عجلة مفخخة مركونة قرب أحد الأسواق بقضاء القائم، حيث أسفر عن استشهاد مدني وإصابة 12 مدنياً بينهم 4 عناصر من القوات الأمنية”.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة Rudaw رووداو

عن مصدر الخبر

قناة رووداو Rudaw

قناة رووداو Rudaw

أضف تعليقـك