اخبار العراق الان عاجل

الأوضاع الأمنية تجمّد معبر طريبيل بين العراق والأردن

قناة رووداو Rudaw
مصدر الخبر / قناة رووداو Rudaw

رووداو – أربيل

أكدت عضو مجلس محافظة الأنبار، أسماء العاني، أن الأنبار تعول بشكل كبير على منفذ طريبيل الحدودي مع المملكة الأردنية الهاشمية ليكون الشريان الحيوي لإنعاش الاقتصاد العراقي عموماً والأنبار على وجه الخصوص.

وقالت العاني لشبكة رووداو الإعلامية، إن “دخول الشاحنات عبر منفذ طريبيل يستغرق نحو عدة أيام بسبب فرض القوات الأمنية إجراءات الحماية المشددة على دخول الشاحنات المحملة بالبضائع اذ يتم تأمين أكثر من 100 شاحنة للسماح لها بالدخول دفعة واحدة عبر المعبر”.

وأكدت أن “الحكومة المحلية تحاول عبر الحكومة المركزية بإعادة الاتفاق مع الشركة الأمريكية المكلفة بتأمين الطريق الدولي الذي يربط بغداد مع معبر طريبيل مع محافظة الأنبار وبالتالي تسهيل دخول شاحنات البضائع بكل انسيابية”.

وأشارت عضو مجلس محافظة الأنبار إلى أن “الشركة الأمريكية المكلفة بتأمين الطريق الدولي تعذرت عن القيام بواجبها بسبب تأخر إقرار الموازنة المالية لعام 2019، ونحن نعول على عودة عمل هذه الشركة مما يسهل بشكل كبير إنعاش الاقتصاد العراقي بشكل كبير”.

وأعلنت حكومتا العراق والأردن، نهاية أغسطس/ آب الماضي 2017، إعادة افتتاح منفذ طربيل الحدودي بين البلدين بشكل رسمي أمام حركة المسافرين والبضائع، فيما تعهدتا ببذل كل الجهود من خلال تعاونهما المشترك لتحقيق الإنسيابية في عمل المنفذ.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة Rudaw رووداو

عن مصدر الخبر

قناة رووداو Rudaw

قناة رووداو Rudaw

أضف تعليقـك