اخبار العراق الان

خطيب جمعة في البصرة ينتقد اتساع التسول ويؤكد ان اعداد الاناث تفوق الذكور

راديو المربد
مصدر الخبر / راديو المربد

انتقد امام وخطيب مصلى التيار الصدري بمنطقة خمسة ميل وسط البصرة الشيخ ضياء الوائلي ما وصفها بظاهرة الاتجار بالبشر من خلال التسول في المحافظة.

وقال الوائلي خلال خطبة صلاة الجمعة التي حضرها مراسل المربد ان اعداد الاناث المتسولات تتجاوز الذكور منهم، وهذا يدل على كارثة مجتمعية كبيرة لاتليق بالعرف الديني في ظل ضعف الدولة لمعالجة تلك الظاهرة.

وكان عضو لجنة العمل والشؤون الاجتماعية البرلمانية حسين سعيد قد كشف عبر المربد عن مساع لبناء دور سكنية تابعة لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية لإيواء المتسولين والمتسولات والمشردين والمشردات لغرض القضاء على ظاهرة التسول في بغداد والمحافظات.

وقال سعيد للمربد أن لجنته ناقشت مع وزير العمل والشؤون الاجتماعية باسم عبد الزمان انتشار ظاهرة التسول بشكل موسع، والتي نوهت إلى أن عصابات كبيرة تديرها فضلا عن المشردين والمشردات وإمكانية توفير مأوى لهم بموافقة القضاء.

وخصصت مؤسسة المربد الحلقة المقبلة لبرنامج المتابع والتي ستبث غدا السبت لظاهرة التسول لبحث كل الاسباب المتعلقة مع المسؤولين المعنيين فضلا عن اجراء متابعات ميدانية لمراسلي الاذاعة مع فئات عمرية مختلفة من المتسولين.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من راديو المربد

عن مصدر الخبر

راديو المربد

راديو المربد

أضف تعليقـك