اخبار العراق الان عاجل

علاوي: رفع علم كوردستان في كركوك خلق توترات لا تصب في مصلحة العراق

قناة رووداو Rudaw
مصدر الخبر / قناة رووداو Rudaw

رووداو – أربيل

دعا رئيس إئتلاف الوطنية، إياد علاوي، الأطراف السياسية إلى التكاتف والعمل بموجب الدستور، مشيراً إلى أن ” بعض الأطراف السياسية عمدت إلى رفع علم كوردستان على مقرات فروعها في مدينة كركوك، مما أدى إلى حصول توترات لا تصب في مصلحة العراق أو الحكومة”.

وقال علاوي في بيان نشره مكتيه الإعلامي وتلقت شبكة رووداو الإعلامية نسخة منه إن “بعض الاطراف السياسية عمدت إلى رفع علم كوردستان على مقرات فروعها في مدينة كركوك”، مما أدى إلى حصول توترات لا تصب في مصلحة العراق أو الحكومة التي لم تستكمل تشكيلتها الان، وفي مرحلة صعبة ومهمة تمر بها بلادنا ومنطقتنا ولا تتسع الظروف لتصعيد الأزمات والاختلافات”.

وأشار إلى أنه “من منطلق الحفاظ على سلامة البلاد وأمنه وخوفاً من إثارة النعرات الجهوية التي ستربك العمل الحكومي وتضيف أعباء جديدة وخطيرة على العملية السياسية التي تعاني أصلاً من مشاكل كثيرة”.

ودعا البيان “الأطراف السياسية إلى التكاتف وضبط النفس والاحتكام إلى لغة العقل والتحلي بروح المسؤولية والعمل بموجب الدستور والايمان بوحدة الشعب العراقي الكريم” .

من جهته أوضح المتحدث الإعلامي عن مركز كركوك لتنظيمات الاتحاد الوطني الكوردستاني، بأنه “تم إنزال علم كوردستان عن كافة المقار والمباني الحزبية التابعة للإتحاد الوطني الكوردستاني بإستثناء مبنى المكتب السياسي، ومقر مركز كركوك لتنظيمات الاتحاد الوطني، لحين صدور قرار المحكمة الاتحادية بخصوص رفع علم إقليم كوردستان في المحافظة”. 

وأوضح بأن “الإتحاد الوطني الكوردستاني قام بإنزال علم كوردستان في كركوك، بعدما توجهت الحكومة العراقية بتقديم شكوى ضدنا، ونحن بإنتظار قرار المحكمة”.

وكان المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي قد أعلن يوم أمس بأن الأخير استقبل بمكتبه الرسمي عدداً من أعضاء مجلس النواب عن محافظة كركوك، وأنه “أكد حرصه الشديد على استقرار الأوضاع في المحافظة وترسيخ حالة التعايش بين مكوناتها واحترام التنوع الذي تمتاز به كركوك “.

ووجه عبدالمهدي “بتركيز الجهود على تقديم الخدمات، والعمل وفق الدستور والقانون والصلاحيات والتعاون بين جميع الجهات ذات العلاقة من أجل تحقيق الصالح العام”، وفقاً لما جاء في البيان.

 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة Rudaw رووداو

عن مصدر الخبر

قناة رووداو Rudaw

قناة رووداو Rudaw

أضف تعليقـك