اخبار الرياضة

كأس آسيا 2019: أستراليا تهزم فلسطين وتمنح الأردن صدارة المجموعة

رووداو – أربيل

استعادت أستراليا حاملة اللقب بريقها بعد إخفاقها الافتتاحي وحققت فوزها الأول في كأس آسيا 2019 لكرة القدم على حساب فلسطين 3-0، اليوم الجمعة، في الجولة الثانية من المجموعة الثانية على استاد راشد في دبي، وبذلك ضَمن الأردن صدارة هذه المجموعة.

وحصدت أستراليا أولى نقاطها في البطولة بعد خسارتها أمام الأردن 0-1، وباتت بحاجة إلى نقطة التعادل في مواجهتها الأخيرة مع سوريا لتضمن تأهلها إلى دور الـ16.

من جهته، ضمن الأردن “6 نقاط” الصدارة، حتى في حال خسارته المباراة الأخيرة ضد فلسطين وفوز أستراليا على سوريا، إذ ستؤول الأفضلية لـ “النشامى” بفارق المواجهات المباشرة بعد فوزهم على “سوكروز”.

وسجل للفائز جايمي ماكلارين (18) وأوير مابيل (20) وجيانو أبوستولوس (90) الأهداف.

وأجرى المدرب الجزائري نور الدين ولد علي أربعة تغييرات على تشكيلته التي تعادلت مع سوريا سلباً، فدفع بالمهاجم محمود وادي ولاعبَي الوسط ألكسيس نورامبوينا وشادي شعبان وناظم بدوي بدلاً من ياسر إسلامي وسامح مراعبة وبابلو برافو، فيما غاب المدافع محمد صالح الموقوف لطرده.

من جهته، ترك المدرب غراهام أرنولد الذي تسلم مهامه بعد مشوار أستراليا المتواضع في مونديال روسيا 2018 والخروج من الدور الأول في إشراف الهولندي برت فان مارفيك، لاعب الوسط ماسيمو لوونغو والمهاجم روبي كروز على مقاعد البدلاء، لمصلحة جاكسون إيرفاين وكريس إيكونوميديس.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة Rudaw رووداو

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق