العراق اليوم

تركيا ترسل وفدا الى واشنطن لبحث الوضع السوري

06:33 – 11/01/2019

متابعة – موازين نيوز
سترسل أنقرة، يوم 5 فبراير، وفدا بزعامة نائب وزير الخارجية التركي، سيديت أونال، حسبما أفادت قناة NTV التركية، اليوم الجمعة.
ووفقا للقناة فإن الوفد سيبحث مع المسؤولين الأمريكيين عددا من القضايا، بما فيها الوضع في سوريا ومواجهة “حزب العمال الكردستاني” (المصنف تنظيما إرهابيا في تركيا والولايات المتحدة وعدد من الدول الأخرى)، إلى جانب مسائل قنصلية.
وفي وقت سابق من الجمعة، قال مساعد الرئيس الأمريكي لشؤون الأمن القومي، جون بولتون، إن الاتصالات بين العسكريين الأمريكيين والأتراك ستستمر الأسبوع القادم.
وفي 19 ديسمبر الماضي، أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قراره البدء في سحب القوات الأمريكية من سوريا، مبررا هذه الخطوة بأن قواته نجحت في أداء مهمتها الفريدة في هذا البلد، ألا وهي هزيمة تنظيم “داعش” الإرهابي.
وفي 6 يناير شدد بولتون، أثناء زيارته إلى إسرائيل، على ضرورة أن يتم خروج القوات الأمريكية من سوريا مع ضمان الأمن لمن حارب ضد الإرهابيين في سوريا إلى جانبها، في إشارة إلى “قوات سوريا الديمقراطية” التي تشكل “وحدات حماية الشعب” الكردية عمودها الفقري.
وانتقدت أنقرة بشدة تصريحات بولتون، فيما وصف الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إصرار واشنطن على ضمان الأمن للمقاتلين الأكراد في سوريا بـ”الخطأ الجسيم”، معلنا استعداد بلاده لبدء عملية عسكرية في شمال سوريا “في أي لحظة”.
وتوعد القادة الأتراك مرارا “تطهير” شمال سوريا من المقاتلين الأكراد الذين تنظر أنقرة إليهم على أنهم “إرهابيون” يشكلون امتدادا لـ”حزب العمال الكردستاني” المحظور في تركيا.انتهى29/م

شخص الأطباء امرأة بإصابتها بنوع من فقدان السمع، يجعلها غير قادرة على سماع أصوات الرجال.

أكد مصدر في الاتحاد الوطني الكردستاني، الجمعة، أن الإتحاد قرر إنزال العلم الكردستاني من كافة مقاره الحزبية في محافظة كركوك، بإستثناء مقرين.

استنكر النائب الاول لرئيس مجلس النواب، حسن الكعبي، الجمعة، التفجير الارهابي الذي استهدف سوقا في قضاء القائم بمحافظة الانبار، فيما أكد وجود خلايا نائمة تحاول بث الرعب واعادة

أصدر المكتب الاعلامي لمحافظ كربلاء المقال، عقيل الطريحي، الجمعة، بياناً بشأن تصريح الأخير الذي اتهم فيه جهات دينية بالوقوف وراء اقالته، فيما أكد أن التصريح منسوب الى الطريحي ولا صحة له.

وجه المتحدث العسكري لحركة عصائب أهل الحق، جواد الطليباوي، الجمعة، رسالة إلى رئيس تحالف الإصلاح والإعمار عمار الحكيم، فيما أكد ان اتهام أهل الحق بقتل صاحب مطعم شرقي بغداد،

الخزعلي يرد على اتهامات طالت العصائب : منتهى الدناءة اتهام الاخرين زورا وبهتانا

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق