اخبار العراق اليوم

في مرض نادر جدا.. امراة غير قادرة على سماع اصوات الرجال

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

06:18 – 11/01/2019

متابعة – موازين نيوز
شخص الأطباء امرأة بإصابتها بنوع من فقدان السمع، يجعلها غير قادرة على سماع أصوات الرجال.
واستيقظت المريضة، التي لم تعرف سوى باسم “تشن”، لتجد أنها غير قادرة على سماع صوت حبيبها.
وتوجهت، تشن، من مدينة “Xiamen” على الساحل الشرقي للصين، مباشرة إلى المستشفى حيث حاول الأطباء اكتشاف الأعراض الغريبة التي كانت على عكس الأشكال الأكثر شيوعا لفقدان السمع، وفقا لتقارير محلية.
وتمكن خبير أخصائي من تشخيص حالة، تشن، بفقدان السمع العكسي المنحدر، حيث سمعت فقط الترددات العالية. ويعتقد أن هذه الحالة لا تؤثر إلى على واحد فقط من حوالي 13 ألفا من المرضى، الذين يعانون من مشاكل في السمع، وفقا للأرقام.
وقال الأطباء إن من المحتمل أن يكون التوتر قد ساهم في هذه الحالة، كما تفيد التقارير بأن، تشن، كانت تعاني من الغثيان والطنين في أذنيها في الليلة التي سبقت محنتها.
وأعربت تشن عن اعتقادها بأن النوم ليلا بشكل جيد من شأنه أن يحل المشكلة، ولكن في صباح اليوم التالي، صدمت عندما وجدت أنها غير قادرة على سماع حديث شريكها، وهرعت إلى المستشفى حيث عاينها أخصائي الأنف والأذن والحنجرة.
وتشير التقارير إلى أنها كانت قادرة على سماع كل كلمة صادرة عن حنجرة أنثوية، وفقا لما ذكرته الدكتورة، لين شياو تشينغ، التي عالجت السيدة تشن.
وقالت الدكتورة شياو: “كانت قادرة على سماعي عندما تحدثت إليها، ولكن عندما دخل مريض شاب، لم تستطع سماعه على الإطلاق”.
ويصعب عادة تشخيص هذه الحالة، لإمكانية جهل الأطباء والمرضى على حد سواء بوجودها. ويمكن أن تحدث بسبب الوراثة، ما يعني أن الناس لم يتمكنوا أبدا من سماع أصوات منخفضة، مثل صوت “همهمة الثلاجة”.
وكشفت المريضة أنها كانت تعمل في وقت متأخر في الآونة الأخيرة، ما وضع جسدها تحت الكثير من التوتر والإجهاد وقلة النوم.
وتعتقد الدكتورة شياو أن الإرهاق والإجهاد الإضافي لأيام طويلة، ربما ساهما في الإصابة بالمرض، موضحة أنه من المهم علاج الأعراض بسرعة، مع توقع تعافي السيدة تشن بالكامل.انتهى29/م

سترسل أنقرة، يوم 5 فبراير، وفدا بزعامة نائب وزير الخارجية التركي، سيديت أونال، حسبما أفادت قناة NTV التركية، اليوم الجمعة.

أكد مصدر في الاتحاد الوطني الكردستاني، الجمعة، أن الإتحاد قرر إنزال العلم الكردستاني من كافة مقاره الحزبية في محافظة كركوك، بإستثناء مقرين.

استنكر النائب الاول لرئيس مجلس النواب، حسن الكعبي، الجمعة، التفجير الارهابي الذي استهدف سوقا في قضاء القائم بمحافظة الانبار، فيما أكد وجود خلايا نائمة تحاول بث الرعب واعادة

أصدر المكتب الاعلامي لمحافظ كربلاء المقال، عقيل الطريحي، الجمعة، بياناً بشأن تصريح الأخير الذي اتهم فيه جهات دينية بالوقوف وراء اقالته، فيما أكد أن التصريح منسوب الى الطريحي ولا صحة له.

وجه المتحدث العسكري لحركة عصائب أهل الحق، جواد الطليباوي، الجمعة، رسالة إلى رئيس تحالف الإصلاح والإعمار عمار الحكيم، فيما أكد ان اتهام أهل الحق بقتل صاحب مطعم شرقي بغداد،

الخزعلي يرد على اتهامات طالت العصائب : منتهى الدناءة اتهام الاخرين زورا وبهتانا

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك