اخبار العراق اليوم

خبراء: على الكتل السياسية وحكومة عبدالمهدي فصل وزارة البيئة عن الصحة

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

08:06 – 11/01/2019

بغداد – موازين نيوز
طالب خبراء في المجال البيئي ،الجمعة، بالغاء دمج وزارة البيئة بوزارة الصحة ، فيما اكدوا ان هذا القرار خطأ كبير أوقع العراق وبيئته في خطر كبير قد يهدد حياة المواطنين بصورة مباشرة وعلاقة البلد بالمحيط العربي والدولي”.
وقال الخبير البيئي مصطفى العادلي في حديث لـ/موازين نيوز/ ان “العراق خسر الكثير بسبب الغاء وزارة البيئة”.
واضاف ان” خطر التلوثات تهدد حياة ملايين العراقيين ناهيك عن تهديد الثروة الحيوانية والزراعية وحتى الصناعية منها التي تتعامل وبشكلٍ مباشر مع المواطنين”.
واشار الى ان ” دمج وزارة البيئة اسهم في انخفاض مستوى التعاون وتطوير الخبرات والاسهام في إنقاذ الارض وساكنيها من التلوث البيئي والصناعي ناهيك عن ملوثات الحروب والارهاب”.
من جانبه الدكتور مجدي علام أمين عام اتحاد خبراء البيئة العرب قال ان “الغاء وزارة البيئة العراقية خطأ كبير واصفاً إياه “بقرار الجحيم” ضد الارض والإنسان ، مطالباً حكومة العراق الى التعامل الحقيقي والحادي بملفات خطر التلوث البيئي وسنوات الحروب التي عاشها المواطن العراقي ومخلفات الاٍرهاب ومدى تأثيرها على الولادات والتشوهات الولادية ، مؤكداً ان تطوير العمل في مجال البيئة وتفعيل دورها ودعم خبرائها من أولويات عمل الدول المتحضرة”.انتهى29/م

سفارة العراق في الدوحة تصدر توضيحا بشان سرقة هاتف أحد مرافقي الرئيس صالح

بالوثائق.. اعادة المنتسبين المزورين الى الخدمة واعفاءهم من الملاحقة القانونية

أكد مصدر في الاتحاد الوطني الكردستاني، الجمعة، أن الإتحاد قرر إنزال العلم الكردستاني من كافة مقاره الحزبية في محافظة كركوك، بإستثناء مقرين.

استنكر النائب الاول لرئيس مجلس النواب، حسن الكعبي، الجمعة، التفجير الارهابي الذي استهدف سوقا في قضاء القائم بمحافظة الانبار، فيما أكد وجود خلايا نائمة تحاول بث الرعب واعادة

أصدر المكتب الاعلامي لمحافظ كربلاء المقال، عقيل الطريحي، الجمعة، بياناً بشأن تصريح الأخير الذي اتهم فيه جهات دينية بالوقوف وراء اقالته، فيما أكد أن التصريح منسوب الى الطريحي ولا صحة له.

وجه المتحدث العسكري لحركة عصائب أهل الحق، جواد الطليباوي، الجمعة، رسالة إلى رئيس تحالف الإصلاح والإعمار عمار الحكيم، فيما أكد ان اتهام أهل الحق بقتل صاحب مطعم شرقي بغداد،

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك