اخبار الرياضة

مفاجأة سارة بانتظار المنتخب العراقي إذا اجتاز الدور الأول من بطولة كأس آسيا

رووداو – أربيل

أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم اليوم الجمعة أن وزير الشباب والرياضة احمد العبيدي قرر تكريم المنتخب الوطني مبلغ 50 مليون دينار في حال اجتيازه الدور الاول من بطولة كأس آسيا 2019 المقامة في الإمارات.

 وقال العبيدي، بحسب بيان لاتحاد الكرة إن رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي أعرب عن فرحه بالنتيجة التي حققها منتخبنا في المباراة الاولى أمام فيتنام. 

وأضاف البيان أن الوزارة قررت تكريم المنتخب بمبلغ 50 مليون دينار عراقي عند اجتيازه الدور الأول من البطولة على أن يتضاعف في حال اجتيازه الأدوار الأخرى.

ويحتل العراق المركز الثاني في مجموعته التي تتصدرها إيران.

ويوم الثلاثاء الماضي، تمكن اللاعب علي عدنان، من إنقاذ المنتخب العراقي لكرة القدم من تعادل مخيب أمام فيتنام بتسجيله هدف الفوز 3-2 في الدقيقة الأخيرة، ضمن مباراتهما في الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الرابعة في كأس آسيا 2019.

وسجل للعراق مهند علي (35) وهمام طارق (60) وعلي عدنان (90) ولفيتنام علي فائز عطية (24 خطأ في مرمى بلاده) وهونغ دوي نغوين (42)، وذلك في المباراة التي أقيمت على استاد مدينة زايد الرياضية في أبوظبي.

وتقاسم العراق بطل 2007 وإيران الفائزة الإثنين على اليمن 5-صفر، المركز الأول في المجموعة مع أفضلية للأخيرة بفارق الأهداف، فيما تحتل فيتنام المركز الثالث من دون رصيد أمام اليمن بفارق الأهداف أيضاً.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة Rudaw رووداو

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق