اخبار العراق الانعاجل

بالفيديو.. تظاهرة في البصرة تطالب بحل مجلس المحافظة

رووداو – أربيل

تجددت التظاهرات بمحافظة البصرة ، أمس الجمعة، حيث قطع المحتجون الطرق الرئيسة، مطالبين بحل مجلس المحافظة، وتوفير فرص العمل، وحل أزمة الماء والكهرباء.

ويطالب المحتجون بحل مجلس محافظة البصرة، وتحسين واقع الخدمات والقضاء على البطالة، حيث تجمع العشرات منهم وسط المدينة مرددين شعارات منددة بعمل مجلس المحافظة الذي طالبوه بالرحيل في حال عجزه عن معالجة الأزمات التي تعاني منها البصرة.

يذكر أن المدة الزمنية لاستمرار عمل مجالس المحافظات قد انتهت بتأريخ 22/12/2018، وأن جميع مجالس المحافظات العراقية تمر بفراغ قانوني حالياً. 

وينطبق حسم ملف محافظ البصرة على الحكومة المحلية حيث تشهد البصرة مظاهرات يومية تطالب اعضاء المجلس بضرورة التنحي عن المناصب على خلفية “الفشل الذريع” في تأمين الخدمات وتحسين مستوى المعيشة وتوفير فرص العمل للعاطلين.

والبصرة، محافظة غنية بالنفط، ومهد احتجاجات شعبية متواصلة منذ 8 يوليو/تموز الماضي، في محافظات وسط وجنوبي البلاد ذات غالبية شيعية، على تردي الخدمات العامة مثل الكهرباء والماء فضلا عن قلة فرص العمل.

وتحتوي البصرة على أكبر آبار العراق النفطية، وتنتج ما لا يقل عن 80 بالمئة من نفط البلاد، وهي المنفذ البحري الوحيد للبلاد على العالم.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة Rudaw رووداو

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق