اخبار العراق اليوم

نائب تحذر من كارثة بالمؤسسات التعليمية بسبب المحاضرين

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

09:49 – 12/01/2019

بغداد – موازين نيوز
حذرت النائب في مجلس النواب، اقبال عبد الحسين الماذي، السبت، من كارثة بالمؤسسات التعليمية بسبب المحاضرين.
وقالت الماذي، في بيان تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، إن “هؤلاء المحاضرين المظلومين في عموم انحاء العراق ومن ضمنهم محافظة واسط يأسوا من ايجاد حل لمشكلتهم بعد ان وقعوا على تعهد بعدم مطالبتهم بتعيين على ملاك وزارة التربية او رواتب او حقوق، في حين يروا في بداية كل عام منح غالبية الدرجات الوظيفية في الوزارة لمن لا يستحقها”.
وطالبت الماذي، الحكومة بـ”إيجاد حل جذري لمشكلة هؤلاء المحاضرين الذين يمكن ان يتسببوا بازمة حادة في المؤسسات التعليمية حال إضراب 6 آلاف محاضر مجاني في واسط”.
واقترحت النائب، على رئيس الوزراء “شمول موظفي وزارة التربية بتقليل السن التقاعدية لفسح المجال لهؤلاء المحاضرين في التعيين على الملاك الدائم”.
ولفتت إلى، ضرورة “اهتمام الحكومة بهم وبما حققوه من سد النقص الحاصل في الملاكات التربوية وانقاذ اجيال من الضياع والتسرب من المدارس بعد احتضانهم من قبل هذه الشريحة”.انتهى29/أ43

قرر تيار الحكمة الوطني، السبت، تأجيل تظاهراتها بوساطة من رئيس الجمهورية برهم صالح.

دعا الاجتماع الذي عقد، أمس الجمعة، في مكتب الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق قيس الخزعلي، إلى التوقف عن سياسية استهداف الحشد.

عقد اجتماع مهم، الجمعة، بمكتب الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق قيس الخزعلي، لبحث

يعقد مجلس النواب، غدا السبت، جلسته الاعتيادية لقراءة عدد من القوانين المهمة، فيما تخلو من فقرتي الموازنة العامة

طالب خبراء في المجال البيئي ،الجمعة، بالغاء دمج وزارة البيئة بوزارة الصحة ، فيما اكدوا ان هذا القرار خطأ كبير أوقع العراق وبيئته في خطر كبير قد يهدد حياة المواطنين بصورة مباشرة وعلاقة البلد بالمحيط العربي والدولي”.

سفارة العراق في الدوحة تصدر توضيحا بشان سرقة هاتف أحد مرافقي الرئيس صالح

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك