اخبار العراق الانعاجل

تحذيرات برلمانية من كارثة تهدد المؤسسات التعليمية في العراق

رووداو – أربيل

حذرت عضو مجلس النواب إقبال عبد الحسين الماذي، السبت، من الوعود الوهمية التي يحصل عليها المحاضرين المجانيين في تعيينهم على ملاك وزارة التربية، مرجحة ان إضراب 6 آلاف محاضر مجاني في واسط يمكن ان يخلق كارثة في المؤسسات التعليمية في المحافظة.

وقالت الماذي في بيان تلقت شبكة رووداو الإعلامية، نسخة منه، ان “هؤلاء المحاضرين المظلومين في عموم انحاء العراق ومن ضمنهم محافظة واسط يأسوا من إيجاد حل لمشكلتهم بعد ان وقعوا على تعهد بعدم مطالبتهم بتعيين على ملاك وزارة التربية أو رواتب أو حقوق، في حين يروا في بداية كل عام منح غالبية الدرجات الوظيفية في الوزارة لمن لا يستحقها”.

وطالبت “الحكومة بإيجاد حل جذري لمشكلة هؤلاء المحاضرين الذين يمكن ان يتسببوا بأزمة حادة في المؤسسات التعليمية حال إعلانهم إضراب في عموم المحافظات”.

واقترحت الماذي على رئيس الوزراء “شمول موظفي وزارة التربية بتقليل السن التقاعدية لفسح المجال لهؤلاء المحاضرين في التعيين على الملاك الدائم، ولفت انتباههم إلى اهتمام الحكومة بهم وبما حققوه من سد النقص الحاصل في الملاكات التربوية وإنقاذ أجيال من الضياع والتسرب من المدارس بعد احتضانهم من قبل هذه الشريحة”.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة Rudaw رووداو

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق