العراق الان عاجل

العراق.. عمليات طبية نوعية

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

11:41 – 12/01/2019

بغداد – موازين نيوز
اجرى الفريق الطبي العراقي و للمرة الخامسة على التوالي عمليات نوعية، والتي تعتبر الأولى من نوعها في العراق و التي تدعى عمليات الحقن الشرياني المباشر.
اجرى الفريق الطبي العراقي و للمرة الخامسة على التوالي عمليات نوعية و التي تعتبر الأولى من نوعها في العراق و التي تدعى عمليات الحقن الشرياني المباشر لسرطان العين عند الأطفال Ratinoblastoma.
وتعد هذه من العمليات الناجحة كبديل للعلاج الكيمياوي العام وبذلك يتم تجنب قلع العين وكذلك الأعراض المصاحبة للأطفال من سقوط الشعر وفقدان المناعة حيث تعتبر هذه من العمليات النادرة و التي تجرى بعدد لا يتجاوز الثلاثين مركزا على مستوى العالم و اليوم وبعد النتائج المبهرة لهذه العمليات تم اجراء اليوم العملية الخامسة ولله الحمد.
أجريت العملية تحت التخدير العام وخرج المريض بصحة جيدة. قام بإجراء العملية الدكتور مصطفى سليم خصاف اخصائي الاشعة التداخلية و رئيس قسم الاشعة و التصوير الطبي في مستشفى ابن سينا التدريبي وبحضور الدكتور حيدر حمزه العابدي رئيس مجلس السرطان اخصائي الأورام والعلاج بالاشعاع والدكتور محمد عمران اخصائي جراحه العيون وقص السائل الزجاجي مع كادر القسطرة في المستشفى. كل الشكر و التقدير لكل من ساهم في إنجاح هذه العملية.. إدارة مستشفى ابن سينا التدريب.انتهى29/أ43

اوعز وزير النقل عبدالله لعيبي، السبت، بانهاء ظاهرة النقل الجائر وتسهيل الاجراءات في مرآب العلاوي.

اعنلت هيئة المنافذ الحدودية، السبت، إلقاء القبض على مسافر أيراني، بحوزته مواد مخدرة نوع ” ترياك” في منفذ زرباطية الحدودي يروم إدخالها إلى العراق.

أعلنت مديرية المرور، السبت، عن فتح الطريق الرابط بين شارع فلسطين وشارع القناة شرقي بغداد.

افاد مراسل، /موازين نيوز/، السبت، بتظاهر عدد من المواطنين والناشطين والمرشدين التربويين في الديوانية، لمطالبة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي بعقد جلسة طارئة لمناقشة الخدمات التي تعاني منها المحافظة.

طالب المفوضية العليا لحقوق الأنسان، السبت، وزارة التعليم العالي قصي السهيل بحماية الأساتذة الجامعيين من عمليات الأستهداف، مثمنا قرارات الوزارة الاخيرة.

كشف الراصد الجوي، علي الزيادي، السبت، عن انحسار موجة البرد بدءً من اليوم، فيما أكد البلاد ستتعرض لموجة مطر جديدة.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك