اخبار العراق الان عاجل

اتلاف اكثر من 113طن من المواد الغذائية غير صالحة للاستهلاك البشري في ديالى

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

01:12 – 12/01/2019

ديالى – موازين نيوز
اعلنت شعبة الرقابة الصحية التابعة لدائرة صحة ديالى، السبت، اتلافها اكثر من 113طن من المواد الغذائية غير صالحة للاستهلاك البشري في المحافظة خلال عام 2018، وتغريم عدد من المحلات التجارية لمخالفتها للشروط الصحية.
وقال مدير الرقابة الصحية في دائرة صحة ديالى محمد هادي رشيد بحسب بيان للاعلام الرقابة الصحية  تلقت /موازين نيوز/، نسخة منه، ان “فرق الرقابة الصحية التابعة للمديرية  نفذت عدد من الحملات التفتيشية في الأسواق المحلية  في محافظة ديالى اسفرت عن غلق (81) محلا  و معملا تجاريا لمخالفتها الشروط والضوابط الصحية في مجال عملها والمواد المختلفة التي تعرضها والخاصة بالاستهلاك اليومي للمواطنين” .
واضاف، ان “الشعبة قامت باتخاذ الاجراءات القانونية بحق اصحاب هذه المحلات فضلا عن عملية الغلق اذ تم فرض غرامات مالية قدرها (14828000) ، ومصادرة واتلاف (113248) كغم من المواد الغذائية الصلبة و (54412) لترا من المواد السائلة” .
وبينت الاحصائية بحسب البيان، ان “عدد المحلات الخاضعة للرقابة الصحية بلغ (16477) محلا مختلفا ضمن الرقعة الجغرافية للقطاع، وعدد الحملات المنفردة التي نفذتها الشعبة (298),والمشتركة التي نفذتها مع الجهات الساندة بلغت (368) زيارة وحملة تفتيشية ، تضمنت قيام الفرق التفتيشية بسحب (1766 )نموذجا مختلفا للفحص المختبري كما قامت الشعبة بمنح (3993) بطاقات صحية خلال الفترة ذاتها وكما تم استيفاء مبلغ(00 297350)  من الاجور الستحصلة للمحلات والمعامل الخلاضعة للرقابة الصحية”.انتهى29/ص

اوعز وزير النقل عبدالله لعيبي، السبت، بانهاء ظاهرة النقل الجائر وتسهيل الاجراءات في مرآب العلاوي.

اعنلت هيئة المنافذ الحدودية، السبت، إلقاء القبض على مسافر أيراني، بحوزته مواد مخدرة نوع ” ترياك” في منفذ زرباطية الحدودي يروم إدخالها إلى العراق.

أعلنت مديرية المرور، السبت، عن فتح الطريق الرابط بين شارع فلسطين وشارع القناة شرقي بغداد.

اجرى الفريق الطبي العراقي و للمرة الخامسة على التوالي عمليات نوعية، والتي تعتبر الأولى من نوعها في العراق و التي تدعى عمليات الحقن الشرياني المباشر.

افاد مراسل، /موازين نيوز/، السبت، بتظاهر عدد من المواطنين والناشطين والمرشدين التربويين في الديوانية، لمطالبة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي بعقد جلسة طارئة لمناقشة الخدمات التي تعاني منها المحافظة.

طالب المفوضية العليا لحقوق الأنسان، السبت، وزارة التعليم العالي قصي السهيل بحماية الأساتذة الجامعيين من عمليات الأستهداف، مثمنا قرارات الوزارة الاخيرة.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك