اخبار العراق الان عاجل

خطف الأطفال في أميركا.. الأرقام تنافي انباء الإعلام

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

07:14 – 12/01/2019

متابعة – موازين نيوز
أظهرت بيانات أميركية أن جرائم خطف الأطفال من قبل غرباء لا تزال نادرة في الولايات المتحدة، رغم تصدر أنباء مثل تلك الوقائع لعناوين الأخبار.
واجتذب خبر تمكن فتاة في الثالثة عشرة من عمرها من الفرار من خاطفها مؤخرا، بعد 3 أشهر من مقتل والديها وتعرضها للخطف، اهتماما واسعا في وسائل الإعلام الدولية.
ويقول مكتب التحقيقات الاتحادي (إف بي آي) إن أقل من 350 شخصا في المتوسط ممن تقل أعمارهم عن 21 عاما، تعرضوا للخطف من قبل غرباء في الولايات المتحدة سنويا منذ عام 2010.
وفي الفترة من 2010 وحتى 2017، وهي أحدث بيانات متاحة، تراوح الرقم بين حد أدنى في 2016، وبلغ 303 أشخاص، وحد أعلى في 2011، وبلغ 384 شخصا، مع غياب اتجاه واضح للتراجع أو التزايد بشكل عام.
ويجعل ذلك من قضايا مثل قضية الفتاة جيمي كلوس غير معتادة، واكتشفت امرأة كانت تتريض مع كلبها الفتاة بعد أن فرت من خاطفها يوم الخميس.

واعتقل رجل يبلغ من العمر 21 عاما في ذلك اليوم، ووجهت له اتهامات بخطف كلوس وقتل والديها بالرصاص.
وترد لـ”إف بي آي” مئات الآلاف من البلاغات عن اختفاء قصر كل عام، ولا يتم تسجيل ملابسات الاختفاء سوى في نصف الحالات تقريبا.
لكن في تلك الحالات المسجلة لا تبلغ نسبة من تعرضوا للخطف على يد غرباء سوى 0.1 بالمئة فيما يتضح أن الأغلبية، عادة أكثر من 95 بالمئة، فروا من منازلهم.
ولا تظهر بيانات “إف بي آي” عدد بلاغات الخطف التي يتأكد أنها وقعت بالفعل، لكن البيانات تظهر أن الخاطف يكون عادة أحد الوالدين الذي ليس لديه حق حضانتهم، إذ تم الإبلاغ عن مثل تلك الحالات 2359 مرة في 2017.انتهى29/م

هل تخيلت يوما أن تلعق بلسانك قضيبا من الحديد خرج لتوه من النار وتحول لونه إلى الحمرة بفعل السخونة الهائلة؟ هذا ما قد تضطر لفعله إذا كنت من سكان بعض المناطق البدوية في مصر وحامت حولك الشبهات أو حاصرتك الاتهامات!

يستمرّ التحرّك الشعبي في باريس منذ 17 نوفمبر الماضي، وككلّ سبت تجتاح السترات الصفر الشوارع مطالبة تنديداً بارتفاع تكاليف المعيشة وسياسات الرئيس إيمانويل ماكرون، رغم اتخاذ الأخير قراراً بالتراجع عن زيادة ضرائب الوقود، ورف

سيطرت النظرة المتشائمة بشأن الاقتصاد العالمي على أحداث الأسواق العالمية في الأسبوع الماضي، مع استمرار تحذيرات المؤسسات الدولية وإعلان عدة شركات خفض تقديرات الأرباح وتسريح العمال.

كشفت مجلة نيوزويك جوانب من علاقات الرئيس الأميركي دونالد ترامب بعصابات المافيا الإجرامية، وتساءلت عما إذا كان لا يزال مرتبطا بها بعد أن تولى سدة الحكم في الولايات المتحدة.

رأت هيمان زانا، وهي ناشطة في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان في أربيل، ان الأرقام المتعلقة بحالات تعنيف الرجال في كردستان “غير صحيحة”.

حذر المرصد السوري لحقوق الإنسان من مخاطر فرار المئات من عناصر داعش مع عائلاتهم غالبيتهم من منطقة هجين أحد جيوب التنظيم في ريف دير الزور، إلى مناطق سيطرة

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك