اخبار العراق الانعاجل

مفوضية الانتخابات تحدد "الموعد الأنسب" لإجراء انتخابات مجالس المحافظات

رووداو – أربيل

أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، أن الموعد الأنسب لإجراء انتخابات مجالس المحافظات هو التاسع من شهر تشرين الثاني المقبل بشرط توفر عدة متطلبات.

وقالت المفوضية بحسب وثيقة حصلت عليها شبكة رووداو الإعلامية إنه “بعد الطروحات والنقاشات المتعلقة بالمدد القانونية للتعاقد فإن من الأنسب أن يكون تاريخ 9/11/2019 هو الأنسب لإجراء انتخابات مجلس المحافظات وكذلك تم الأخذ بنظر الاعتبار المناسبات الدينية”.

واشترطت الوثيقة عدة مطالب لإمكان تحقيق الانتخابات في الموعد المذكور ومنها “إقرار تعديلات قانون انتخابات مجلس المحافظات إن وجدت في موعد أقصاه الأول من شباط 2019″، وكذلك “المصادقة على الموازنة في موعد اقصاد 15-2-2019 أو استثناء المفوضية من نسبة الصرف (1/12)”.

كما ذكرت الوثيقة شرط “السماح للمفوضية الاستمرار بالصرف على موازنة 2020، واستكمال إجراءات التعاقد دون توفر التخصيص المالي”.

يشار إلى أن اللجنة القانونية النيابية، قررت اليوم السبت، عقد اجتماع لها يوم غد الأحد، لمناقشة الملاحظات الفنية على قانوني انتخابات مجالس المحافظات رقم 12 والمحافظات غير المنتظمة في إقليم رقم 21، واقتراح موعد لتحديد انتخابات مجالس المحافظات.

يذكر أن المفوضية أعلنت في 25 تشرين الثاني الماضي تأجيل انتخابات مجالس المحافظات التي كانت مقررة في الثاني والعشرين من شهر كانون الأول 2018 بسبب عدم توفر الوقت الكافي لإكمال جميع إجراءاتها الخاصة بعملية الاقتراع خاصة بعد قرار تجميد عمل المفوضية وانتداب قضاة لتسيير العمل على خلفية الشكوك التي دارت حول نتائج الانتخابات البرلمانية التي أجريت في 12 أيار الماضي.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة Rudaw رووداو

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق